24 مؤسسة تعلن إطلاق المجلس التنسيقي لفلسطين بمشاركة «رصد»

أ ش أ

02/10/2012
19:30

قسم: مصر

روابط متعلقة
المجلس , التنسيقي , تعلن , إطلاق , مؤسسة

منطقة اعلانية


 

 أعلنت 24 مؤسسة داعمة للقضية الفلسطينية إطلاقاحتفالية «صلاح الدين يظهر من جديد» اليوم الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين في ذكرىفتح صلاح الدين الأيوبي للمسجد الأقصى في الثاني من أكتوبر عام 1187.

وأعلنت المؤسسات أيضا إطلاق «المجلس التنسيقي لفلسطين»؛ ليكون المظلة الجامعةلكل الراغبين بالعمل لنصرة القدس وفلسطين، موضحين أنه منذ اندلاع ثورة 25 ينايرتعلقت الآمال والأحلام في ربوع الوطن العربي في مصر قيادة وشعبا، مناشدين الدكتورمحمد مرسي بفتح معبر رفح لدخول البضائع, وإنقاذ أهل غزة بعد تدمير الأنفاق؛ لرفعجميع أشكال الحصار عن غزة.

كما أعلنوا عن إقامة احتفالية غدا الأربعاء داخل قلعة صلاح الدين الأيوبيبمسرح المحكي تحت رعاية وزارة الثقافة ويحضرها خالد مشعل - القيادي بحركة حماس -.

وقرر المجتمعون تكوين سلاسل بشرية في الطرق المؤدية إلى قلعة صلاح الدين،موضحين أنه سيتم إقامة مهرجان فني في الإسكندرية بحديقة أنطونيادس، مطالبينالعاملين من أجل القضية الفلسطينية بالتنسيق والتواصل مع المجلس التنسيقيالفلسطيني من أجل تحرير القدس.

من جانبه، قال محمد عصمت سيف الدولة - مستشار رئيس الجمهورية للشئون العربيةوالخارجية -: إنه رغم مرور 35 عاما على معاهدة السلام مع إسرائيل ولكنها لم تزيفحقيقة الأرض الشرقية لحدود مصر من أنها أرض فلسطينية وستظل كذلك.

يذكر أن المنظمات والمؤسسات المشاركة في المجلس التنسيقي الفلسطيني هي:المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، مؤسسة القدس الدولية، لجنة القدسباتحاد الأطباء العرب، الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، الجمعية الشرعية،جمعية صداقات الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، أكاديمية المعارف المقدسية، مركزالدراسات الفلسطينية بالقاهرة، شباب من أجل القدس، حركة أمناء الأقصى، رابطة علماءلنصرة القدس، حركة محررون، حركة لقدسنا عائدون، مركز القدس للدراسات والاستشارات،لجنة القدس النقابية، منتدى القدس الإعلامي، رابطة علماء فلسطين في مصر، شبكةرصد الإخبارية، فنانون لأجل القدس، كشافيون لأجل القدس، الائتلاف العالمي لنصرة القدسوفلسطين، مؤسسة موريا، الاتحاد الكشفي العالمي من أجل القدس.




مواضيع متعلقة
المتحدث باسم المجلس الثوري يطالب بسرعة محاكمة السيسي

"استقلال القضاء": المجلس العسكري منظمة محظورة

المجلس الثوري يدشن حملة للتضامن مع طلاب مصر

الآن يمكنك الاشتراك في خدمة رصد موبيل لتصلك آخر الاخبار لحظة حدوثها ,,, للإشتراك إضغط هنا



ناقش الخبر

‪Google+‬‏