شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الصهيوني يعتقل 4 شبان فلسطينيين على حدود غزة

الجيش الصهيوني يعتقل 4 شبان فلسطينيين على حدود غزة
اعتقل الجيش الصهيوني، اليوم الاثنين، 4 شبان فلسطينيين، بدعوى محاولتهم اجتياز السيّاج الفاصل بين حدود قطاع غزة وباقي فلسطين المحتلة

اعتقل الجيش الصهيوني، اليوم الاثنين، 4 شبان فلسطينيين، بدعوى محاولتهم اجتياز السيّاج الفاصل بين حدود قطاع غزة وباقي فلسطين المحتلة.

وقال شهود عيان – طبقًا للأناضول -: إن الجنود الصهاينة المتمركزين، بالقرب من الحدود، شرقي قطاع غزة، اعتقلوا اليوم (الاثنين) أربعة شبان اقتربوا من السياج الفاصل، كانوا في طريقهم نحو فلسطين المحتلة.

 وعلى فترات متقاربة يعلن الاحتلال عن اعتقال فلسطينيين يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي الصهيونية في محاولة للبحث عن عمل.

وتحظر القوات الصهيونية على الفلسطينيين في القطاع دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها. ووفق مراكز حقوقية فلسطينية، فإن الجيش الصهيوني اعتقل نحو 27 فلسطينيًا منذ بداية شهر أكتوبر الماضي، بعد دخولهم لمستوطنات غلاف غزة قادمين من القطاع بحثًا عن فرصة عمل.

ومنذ أن فازت حركة “حماس”، التي يعتبرها الاحتلال “منظمة إرهابية”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير 2006، يفرض الاحتلال حصارًا بريًا وبحريًا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في يونيو من العام التالي، واستمرت في هذا الحصار رغم تخلي “حماس” عن حكم غزة، وتشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023