شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإحصاء: ليس لدينا حصر بالعمالة المصرية في ليبيا

الإحصاء: ليس لدينا حصر بالعمالة المصرية في ليبيا
كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أنهم لا يملكون إحصاء دقيق لعدد المصريين المتواجدين في ليبيا.

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أنهم لا يملكون إحصاء دقيق لعدد المصريين المتواجدين في ليبيا.

وقال أبو بكر عبد الكريم رئيس الجهاز في تصريحات صحفية لوكالة الأناضول ، أن عدد المصريين في ليبيا كان يقدر بنحو مليون قبل بدء ثورات الربيع العربي، في عام 2011، ولكن شهدت فترة ما بعد الثورات ثلاث موجات نزوح للمصريين، اثنان عبر منفذ السلوم البري، وواحدة من خلال الحدود الليبية التونسية.

وأضاف أن ما يُصعب من مهمة الجهاز في امتلاك إحصاء دقيق عن عدد المصريين في لبيبا، هو عدم وجود البعثة الدبلوماسية المصرية هناك بسبب الأوضاع الأمنية، حيث كانت البعثة هي المصدر الرئيسي الذي يمد جهاز الإحصاء بهذه المعلومات.

واستقبل المنفذ الحدودي بالسلوم على حدود مصر مع ليبيا 380 مصريا مساء الأحد عائدين من ليبيا وفارين من جحيم داعش، بحسب تصريحات احد المسئولن للأناضول.

يشار إلي أنه في 20 يناير الماضي صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلي ليبيا علي رحلات شركات الطيران الليبية، التي تنظم رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدن الليبية، بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وقال مصدر مطلع بمطار برج العرب، أنه منذ اندلاع الثورة الليبية 2011 وحركة الطيران المدني متوقفة تماما بين القاهرة والمدن الليبية، إلا أنها تعمل بين بعض المدن الليبية ومطار برج العرب عن طريق شركات الطيران الليبية التي تنظم حوالي 15 رحلة أسبوعية بطائراتها إلى مطار برج العرب لنقل الليبيين والبضائع من القاهرة إلي هناك وإعادة المصريين الراغبين في العودة من هناك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023