شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “واتس آب” تضيف المكالمات الهاتفية المجانية لخدماتها

بالفيديو.. “واتس آب” تضيف المكالمات الهاتفية المجانية لخدماتها
بدأ مساء أمس، الجمعة، تطبيق "واتس آب" في تفعيل ميزة جديدة وهي المكالمات الصوتية المجانية على نسخة تطبيقها على نظام تشغيل الأندرويد بالهواتف الذكية.

بدأ مساء أمس، الجمعة، تطبيق “واتس آب” في تفعيل ميزة جديدة وهي المكالمات الصوتية المجانية على نسخة تطبيقها على نظام تشغيل الأندرويد بالهواتف الذكية.

ونشأت فكرة تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” عام 2009 لموظفين من شركة “ياهو” أحدهما أمريكي والآخر أوكراني وهما مبتكراه، كما كونا شركة حملت اسم التطبيق لمنافسة التطبيقات الأسيوية المنتشرة لنفس الغرض وأهمهاKakaoTalk WeChat.

وتعتبر إضافة خدمة المكالمات المجانية مصدر تهديد آخر لعائدات شركات الهاتف المحمول التي تتراجع بشكل عام بسبب تركيز الشركات على الاستفادة من تقديم خدمات الإنترنت بدلاً من المكالمات.

وتأتي خطوة إضافة الخدمات الصوتية هذه لتنقل شبكة التواصل الاجتماعي إلى وظيفة أخرى أساسية للهواتف المحمولة الذكية، ومن غير المتوقع أن يصادف تحول “واتس آب” إلى المكالمات الصوتية ترحيبًا لدى شركات اتصالات الهاتف المحمول.

يذكر أن “واتس آب” ومنافسوها مثل كاكاو توك ووي تشات الصينية وفايبر، تفوقت على شركات الهاتف المحمول من حيث عدد العملاء في السنوات الأخيرة من خلال تقديم خيار مجاني لإرسال رسائل نصية. وبحسب شركة “أوفوم” لأبحاث السوق، فإن مقدمي خدمات الهاتف المحمول حققوا عالميًا عائدات بلغت نحو 120 مليار دولار من خدمة الرسائل النصية في العام الماضي.

لذا تعتبر إضافة خدمة المكالمات المجانية مصدر تهديد آخر لعائدات شركات الهاتف المحمول التي تتراجع بشكل عام بسبب تركيز الشركات على الاستفادة من تقديم خدمات الإنترنت بدلاً من المكالمات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023