شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبهة الشعبية: اعتبار حماس إرهابية.. مرفوض وغير مسؤول

الجبهة الشعبية: اعتبار حماس إرهابية.. مرفوض وغير مسؤول
أعلنت"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، عن رفضها لقرار محكمة القاهرة الصادر اليوم باعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس، "منظمة إرهابية".

أعلنت”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، عن رفضها لقرار محكمة القاهرة الصادر اليوم باعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس، “منظمة إرهابية”.

 وقالت الجبهة في بيان لها اليوم السبت،وفقا لوكالة الأناضول، إن اعتبار محكمة مصرية حركة حماس “منظمة إرهابية”، هو قرار مرفوض و”غير مسؤول”، وأضافت الجبهة أن القرار “باطل” ولا يجوز اتهام أي فصيل فلسطيني مقاوم بـ”الإرهاب”.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، قضت اليوم السبت، باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية، وما يترتب على ذلك من آثار.

يأتي ذلك الحكم، على إثر دعوى قضائية، أقامها المحامي أشرف سعيد إبراهيم، ضد كل من قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس حكومة الانقلاب، إبراهيم محلب، بالإضافة إلى النائب العام، ووزراء العدل والداخلية والخارجية، فضلًا عن رئيس مجلس الدفاع الوطني؛ مطالبًا في الدعوى اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.

واستند المحامى في دعواه، إلى أن “حماس تمثل تهديدًا للأمن القومي، وهي الذراع العسكرية لجماعة الإخوان المسلمين، ولابد من إدراجها على قوائم المنظمات الإرهابية، وأن يعامل المنتمون لها كعناصر إرهابية” على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023