شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حذف لعبة رقمية فلسطينية بعد حملة إسرائيلية ضدها

حذف لعبة رقمية فلسطينية بعد حملة إسرائيلية ضدها
حذفت شركة جوجل لعبة Gaza Man والتي تحكي قصة مقاوم فلسطيني يعيد طفل اختطفه جيش الاحتلال أثناء لعبه إلى والدته، وذلك بدعاوى نشر الكراهية ضد طائفة، فيما علقت صاحبة فكرة اللعبة أن القرار جاء على خلفية ضغوط سياسية إسرائيلية.
قامت شركة جوجل، اليوم الخميس، بحذف اللعبة الرقمية “Gaza Man”،لشركة “برج فيو”، وذلك تحت دعوى نشر الكراهية ضد جنس أو طائفة.

من جانبها دعت الشركة إدارة جوجل للتراجع عن هذا القرار، مؤكدةً أن اللعبة تتبع المعايير الفنية العالمية في إنشائها، وأنها لا تحرض على العنف والكراهية، وأضافت أن الفكرة الأساسية للعبة هي الدفاع عن المدنيين ومناصرة المظلومين.

كما استنكرت مديرة الشركة وصاحبة فكرة اللعبة، الأردنية علا العابد، التي وصفت حذف اللعبة بـ “الخطوة المتسرعة والغير مبررة”، وأرجعت القرار لضغوط سياسية إسرائلية، بعدما وصل عدد تنزيل اللعبة في 3 أيام فقط إلى 10 آلالاف تنزيل، مع تقيم 4.8 من 5، مشيرةً إلى هشاشة الكيان الصهيوني لخوفه من لعبة رقمية، وذلك حسب تصريحاتها لـ “عربي 21” .

وتعود فكرة اللعبة إلى تسليط الضوء على الواقع الفلسطيني، حيث أن بطلها هو مقاوم فلسطيني يحارب جيش الاحتلال، بعدما اختطف قوات الاحتلال طفل فلسطيني من أمام منزله أثناء لعبه الكرة، فيما يعيده بطل اللعبة إلى أحضان أمه بنهاية اللعبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023