شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالات: إغلاق موقع “خلافة بوك” لـ”داعش” بعد يوم من إطلاقه

وكالات: إغلاق موقع “خلافة بوك” لـ”داعش” بعد يوم من إطلاقه
انطلق موقع «خلافة بوك»، التابع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ليوم واحد فقط، كما تم تعليق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

انطلق موقع «خلافة بوك»، التابع لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ليوم واحد فقط، كما تم تعليق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ووفقًا لما نقلته عدد من المواقع والوكالات فقد أغلق الموقع بعد يوم واحد فقط من خروجه للنور وظهرت رسالة بعرض الصفحة قالت إن الموقع علق عمله مؤقتًا «حفاظًا على بيانات الإخوة وسلامتهم»، وعرضت الصفحة خريطة للعالم مزودة بشعار تنظيم «الدولة الإسلامية» وصممها برنامج سوشيال كيت الذي يسمح لمستخدميه بتصميم مواقع للتواصل الاجتماعي بأنفسهم.

وقالت الرسالة: «نكرر مرة أخرى إن موقع خلافة بوك مستقل غير تابع للدولة الإسلامية وكان الهدف من إنشاء الموقع أن نوضح للعالم أننا لسنا حملة سلاح فقط نعيش في الكهوف كما تتخيلون.. الإسلام أسلوب حياة أراده الله لعباده، فإننا نتطور مع العالم ولكن دين الله لا يتطور، فأنتم تطالبون الإسلام أن يتطور ونحن نريد التطور أن يسلم».

بدوره ذكر موقع سايت، الذي يرصد مواقع الجماعات الإسلامية أن أنصار التنظيم تساءلوا في ندوة عبر الإنترنت عما إذا كانت مواقع مثل «خلافة دوت كوم» يمكن أن تكون محل ثقة أو ما إذا كان بإمكان أعداء التنظيم الكثيرين استخدامها لجمع معلومات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023