شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل يمني لـ”رصد”: المقاتلات السعودية أكثر فعالية من البوارج المصرية

محلل يمني لـ”رصد”: المقاتلات السعودية أكثر فعالية من البوارج المصرية
قال فؤاد مسعد، الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إن المقاتلات السعودية باتت منذ يومين أكثر فعالية في تهديد الحوثيين وقصف مواقعهم من البوارج المصرية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"

قال فؤاد مسعد، الكاتب والمحلل السياسي اليمني، إن المقاتلات السعودية باتت منذ يومين أكثر فعالية في تهديد الحوثيين وقصف مواقعهم من البوارج المصرية المشاركة في عملية “عاصفة الحزم”.
 

وأضاف مسعد، في تصريح لشبكة “رصد” الإخبارية، أنه أمس شهد اليمن لأول مرة أقوى عملية جوية لعاصفة الحزم، والتي دكت حصونا ومواقع كثيرة للحوثيين، الأمر الذي عركل تحركاتهم وجعلهم يتراجعون.

وأشار المحلل اليمني إلى أن المقاومة الشعبية سيطروا على “دوار السفينة” المدخل الرئيسي لمحافظة عدن، والذي يعتبر انتصارًا قويًا، مضيفًا “ذلك المدخل كان بمثابة مركز تنقلات للحوثيين وكانوا يستقبلون منه المدد العسكري وغيره”.

وأوضح أنه وقع قرابة 22 قتيلًا و50 مصابًا من الحوثيين والمقاومة والمدنيين حصيلة الاشتباكات، لافتًا إلى أن الحوثيين استهدفوا المسعفين والعاملين بالجمعيات الطبية، إذ تم قنص 2 واختطاف 4.

وأكد مسعد أن الوضع من حيث السيطرة لم يتغير كثيرًا، والحوثيون لم يضيفوا مناطق لهم بل خسروا المداخل الشمالية، خاصة مدخل “دوار السفينة” في شمال عدن، وكان يسهل للحوثيين التحرك والتحكم في حركة النزوح، كما استطاعت المقاومة إحراق دبابة للحوثيين، وتم أسر عدد من القناصة وهم الآن في قبضة المقاومة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023