شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للمطالبة بمنع التطاول على السعودية في وسائل الإعلام المصرية

بلاغ للمطالبة بمنع التطاول على السعودية في وسائل الإعلام المصرية
تقدم المحامى أحمد الريطي، المستشار القانوني لحركة مصر الوطنية، ببلاغ للنائب العام، المستشار هشام بركات، يطالب فيه بإلزام حكومة إبراهيم محلب، باتخاذ إجراءات منع التطاول على المملكة العربية السعودية في وسائل الإعلام.

تقدم المحامى أحمد الريطي، المستشار القانوني لحركة مصر الوطنية، ببلاغ للنائب العام، المستشار هشام بركات، يطالب فيه بإلزام حكومة إبراهيم محلب، باتخاذ إجراءات منع التطاول على المملكة العربية السعودية في وسائل الإعلام. 

وذكر “الريطي” في بلاغه رقم 6496 لسنة 2015، عرائض النائب العام، أن الأيام الماضية شهدت هجوم بعض الإعلاميين الذين يظهرون على القنوات الفضائية المصرية، وتطاولهم على المملكة العربية السعودية شعبًا وحكومة. 

وأضاف مقدم البلاغ، أن هجوم الإعلاميين طال شخص عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز،، فضلًا عن التطاول على مسؤولين سعوديين، مشيرًا إلى أن بعض مقدمي البرامج، قرروا أن “الإرهاب نابع من السعودية، وهو ما يعد تطاولًا على الشعب الشقيق”، حسب نص البلاغ. 

ورصد البلاغ دعوة أطلقها أحد الإعلاميين لفتح علاقة سياسية بين مصر وإيران، تهديدًا للمملكة العربية السعودية، موضحًا أن تلك التصريحات تعمل على الإساءة للسعودية، ما قد يؤثر على العلاقة بين الشعبين الشقيقين، على حد تعبيره.

وطالب المحامي أحمد الريطي، في نهاية بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لمنع التطاول على السعودية، وإلزام رئيس الحكومة إبراهيم محلب، ووزير الخارجية بها، سامح شكري، بالتحرك لوقف ما وصفها بالممارسات الإعلامية المسيئة للعلاقات المصرية الدبلوماسية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023