شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الفلسطيني: مستعد لإعلان موعد الانتخابات فور موافقة حماس

الرئيس الفلسطيني: مستعد لإعلان موعد الانتخابات فور موافقة حماس
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه مستعد للإعلان عن موعد الانتخابات العامة في البلاد، فور موافقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إجرائها

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه مستعد للإعلان عن موعد الانتخابات العامة في البلاد، فور موافقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إجرائها.

وحسب روسيا اليوم، أوضح الرئيس الفلسطيني في مقابلة مع وكالة نوفستي الروسية، أن المرسوم الخاص بإجراء الانتخابات، سيصدر فور تأكيد حماس استعدادها لإجراء الاقتراع.

وأضاف أن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية “مرهون بسير المصالحة الفلسطينية”، مُذكّرًا بأن اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والذي عُقد منذ عام، كان ينص على  تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم وزراء مستقلين تكنوقراط، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

على جانب آخر، أعرب محمود عباس عن قلقه إزاء توجه حماس لإجراء مفاوضات منفصلة مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن “مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة”.

واعتبر “عباس” أن هذا المشروع “يرمي إلى نسف مساعي إقامة دولة فلسطينية”، موضحًا أنه “ينص على إقامة دولة في قطاع غزة ومنح الضفة الغربية نظامًا للحكم الذاتي، مع انسحاب جزئي للقوات الإسرائيلية منها، أما مسألتا القدس واللاجئين، فلا تشملها المفاوضات المتعلقة بهذا المشروع الإسرائيلي على الإطلاق”، حسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023