شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختراع جديد لمايكروسوفت يقلل من استهلاك بطاريات الهواتف الذكية

اختراع جديد لمايكروسوفت يقلل من استهلاك بطاريات الهواتف الذكية
تقدمت شركة مايكروسوفت بطلب للحصول على براءة اختراع جديدة، لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، هادفةً بذلك إلى تطبيق نظام يقوم على فكرة الإقلاع متعدد الأنظمة، أو ما يعرف بـ”Boot multi-OS” للأجهزة الذكية.

تقدمت شركة مايكروسوفت بطلب للحصول على براءة اختراع جديدة، لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، هادفةً بذلك إلى تطبيق نظام يقوم على فكرة الإقلاع متعدد الأنظمة، أو ما يعرف بـ”Boot multi-OS” للأجهزة الذكية.

ووفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية، تقوم الفكرة التي تسعي إليها مايكروسوفت، على إتاحة إمكانية تحميل جزء من أحد أنظمة التشغيل التي يرغب المستخدم في إضافته على هاتفه الذكي، وذلك لتنفيذ وظيفة محددة عوضًا عن تشغيل النظام بشكل كامل، مثل تشغيل الكاميرا فقط بعد تشغيل الجهاز.

ويتيح هذا الأمر، ميزة الاستخدام السريع للهاتف، كما يقلل استهلاك البطارية، إضافة إلى العديد من الأمور الإيجابية الأخرى. وظهرت نماذج لأجهزة مثل HTC One M8 يعمل بنظام ويندوز، وهناك روم ويندوز10، الذي تم تطويره ليعمل على هاتف Xiaomi Mi4.

ويشار إلى أن نظام مايكروسوفت للهواتف الذكية (ويندوز فون) يواجه بعض المشاكل في نسبة المستخدمين، بالمقارنة بأنظمة أخرى مثل نظام أندرويد و آي أو إس، وهو ما يتضح من أرقام مبيعات هذه الهواتف، لكن يبدو أن مايكروسوفت قررت أن تلجأ لحل وسط، فهي لن تتخلى عن نظامها الخاص على هواتفها، لكنها تسعى لجلب بعض ميزات الأنظمة الأخرى إلى هواتفها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023