شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هشام جنينة يكشف عن راتب السيسي

هشام جنينة يكشف عن راتب السيسي
قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن راتب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، نظير عمله في مؤسسة الرئاسة 5 آلاف جنيه

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن راتب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، نظير عمله في مؤسسة الرئاسة 5 آلاف جنيه.

وأضاف جنينة،  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في جامعة بني سويف، أنه آن الأوان لتغيير الميراث الفاسد لمؤسسات الدولة، مؤكدًا أنه لا مبرر لإعاقة دور الجهاز المركزي للمحاسبات في بعض المؤسسات، لأن تلك المعوقات ستؤثّر بالفعل على المحافظة على المال العام.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن منع أي موظف من أداء عمله جريمة يحاسَب عليها القانون.

كانت دراسة حديثة قد أجريت في مارس الماضي في جامعة بروكسل العالمية، حول رواتب بعض رؤساء العالم ورؤساء الوزراء، تظهر للرأي العام قيمة ما يتقاضاه كل رئيس، واتضح في القائمة من هو أغنى رئيس وأفقر رئيس.

وتضم القائمة رؤساء الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا، كما ضمَّت أيضات رؤساء من دول عربية منها، بينهم عبد الفتاح السيسي الذي يبلغ راتبه شهريًا 42 ألف جنيه أي ما يعدل تعادل 5.6 ألف دولار، كما يتقاضى الوزير في حكومة إبراهيم محلب 35 ألف جنيه، أي ما يعادل 4.7 ألف دولار شهريًا، وفقًا للدراسة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023