شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: تصريحات إيران حول اليمن ومصر غير مقبولة

الخارجية: تصريحات إيران حول اليمن ومصر غير مقبولة
قال السفير ياسر مراد، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، إن تصريحات الخارجية الإيرانية بشأن اليمن والأوضاع الداخلية في مصر غير مناسبة وغير مقبولة، وتمثل خروجًا عن السياق الذي يسعى الجانب الإيراني له

قال السفير ياسر مراد، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، إن تصريحات الخارجية الإيرانية بشأن اليمن والأوضاع الداخلية في مصر غير مناسبة وغير مقبولة، وتمثل خروجًا عن السياق الذي يسعى الجانب الإيراني حثيثاً لأن تتسم به العلاقات بين البلدين.

وأضاف مراد، في تصريحات صحفية، أن تلك التصريحات تنم عن تناقض غير مفهوم مع المساعي التي يبذلها المسئول الإيراني لإبداء حرصه على تحسين العلاقات بين البلدين من خلال الحوار والتعاون البناء.

وأكد مساعد وزير الخارجية، أن تطرق مساعد وزير الخارجية الإيراني في تلك التصريحات إلى موقف مصر من الأوضاع في بلد عربي شقيق إنما يمثل استمرارًا لنهج التدخل غير المقبول في الشؤون العربية، خاصة في الوقت الذي تعمل فيه الدول العربية على احتواء ومعالجة التداعيات السلبية الناجمة عن مثل تلك التدخلات.

وفى هذا الصدد، سبق لمصر أن أكدت على ضرورة توقف كل الأطراف الإقليمية عن ممارساتها التي تؤثر سلبيًا على الأمن القومي العربي وعلى سلامة واستقرار الدول العربية، والتي تتعارض مع أبسط مبادئ العلاقات بين الدول.

جاء ذلك تعقيبًا على التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء فارس عن السفير أمير حسين عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني حول الوضع في اليمن وتصريحه السابق حول الشأن الداخلي المصري، والتي قال فيها “نتوقع من مصر باعتبارها بلدا إسلاميا وعربيا، أن تبذل تعاونا أكبر في الإسراع في البحث عن حل سياسي لليمن، ومنع استمرار المجازر واتساع الصراع، وليس مقبولا أن تضع مصر نفسها في مواجهة الشعب اليمني”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023