شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 16 فعالية ليلية بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر

بالصور.. 16 فعالية ليلية بالمحافظات للتنديد بحكم العسكر
خرجت عدة تظاهرات ليلية بالمحافظات المختلفة للتنديد بحكم العسكر، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

واصل معارضو حكم العسكر الفاعليات والتظاهرات المطالبة بإسقاط الحكم العسكري، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، في عدة محافظات، وكانت التظاهرات كما يلي:

الجيزة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بوردان شمالي الجيزة مسيرة انطلقت من أمام المعهد الأزهري بعد صلاة العشاء وجابت أرجاء القرية، وسط تفاعل من الأهالي والمارة، منددين بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون، مطالبين بحريتهم.

وفي ناهيا، خرجت القرية في تظاهرة حاشدة من أمام مسجد القنطرة، وذلك للتنديد باقتحامها من قبل قوات الأمن أمس واعتقال عدد من الأهالي، وجابت المسيرة شوارع القرية وسط هتافات مناوئة لممارسات الداخلية، مرورًا بشارع المذبح، ومنطقة أبو شيبة، وكذلك منزل الشهيد حسن الوراقي، فيما ختمت المسيرة فاعلياتها أمام مستشفى ناهيا.

هذا ونظم تحالف دعم الشرعية بالمنصورية شمال الجيزة مسيرة انطلقت من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بعد صلاة العشاء، وذلك رفضا للحملات الأمنية المتكررة على المنطقة.


 

دمياط

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بمدينة الزرقا بدمياط مسيرة انطلقت من أمام مسجد قباء، وطافت الشوارع الرئيسية بالمدينة، حيث ردد المشاركون خلال المسيرة هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين.

الإسماعيلية

اختتم المعارضون للحكم العسكري في محافظة الإسماعيلية أسبوع “أوقفوا إعدام الوطن” بوقفة احتجاجية مساء اليوم، رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، كما حملوا  لافتات كتب عليها: “لا لإعدام الوطن”، و”سيسى قاتل فاشل حرامي”، و”لا لحملات الاعتقال”.

المنوفية

نظمت الحركات الشبابية والثورية بمشاركة حركة ضنك ونساء ضد الانقلاب في المنوفية، مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة السادات، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار، وأخرى تندد بتردي الوضع الاقتصادي في ظل حكم العسكر، مطالبين بإسقاطه.

فيما اختتم التحالف الوطني لدعم الثورة بأشمون أسبوع “أوقفوا إعدام الوطن” بمسيرة حاشدة جابت أنحاء قريتي الكوادي ومنيل العروس، وسط تفاعل كبير من الأهالي، فيما ردد المشاركون هتافات تندد بالأزمات الاقتصادية والمعيشية، واستمرار أزمات البنزين والكهرباء والغاز.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببركة السبع مسيرة خرجت من أمام دلتا ماركت، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما نددوا بإحالة المدنيين للقضاء العسكري.

القليوبية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية سندوة مسيرة حاشدة بمشاركة أولترس مصر سياسي، الذين رددوا هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وأخرى تنادي بالحرية والكرامة.

 

الدقهلية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمشاركة عدد من الحركات الثورية مسيرة ليلية رافضة للانقلاب انطلقت من أمام نادي الجزيرة بالمنصورة، رفع المشاركون فيها شارات رابعة وأعلام مصر، كما حملوا لافتات تندد بمجازر العسكر.

وفي أجا نظم عدد من شباب القرية وقفة ليلية، نددوا خلالها بأحكام الإعدام التي طالت مئات من رافضي الانقلاب العسكري، كما حملوا لافتات تندد بتسييس القضاء.

وفي المطرية، خرجت مسيرة ليلية من أمام مسجد قباء، تنادي بالإفراج عن معتقلي المطرية في السجون، كم طالبوا بحقوق الصيادين المهدرة، وحقوق كافة الفئات المختلفة في المحافظة.

 

الشرقية
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز منيا القمح شرقية بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي مسيرة حاشدة بدأت من شارع ميامي مرورا بشارع المدارس، ندد المشاركون في المسيرة بالقبضة الأمنية واعتقال العديد من الرافضين للانقلاب بالمدينة.

 


 

الفيوم

نظم رافضو الحكم العسكري بالفيوم، مسيرة بالدراجات البخارية جابت قرى مناشي سنورس، حيث مرت المسيرة بقرى المناشي وطريق بحيرة قارون السياحي، وسط هتافات تندد بالغلاء الكبير في الأسعار.


 

بني سويف

خرجت تظاهرات بمحافظة بني سويف من شارع الجيار وحي الأباصيري بمدينة بني سويف، والتقتا معا لتجوبا شارع عبد السلام عارف، وكذلك شارع أحمد عرابي، وسط هتافات حماسية من الشباب مؤكدين على استمرار التظاهر لحين تحقيق المطالب الثورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023