شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هادي: انقلاب الحوثيين سبب معاناة اليمنيين

هادي: انقلاب الحوثيين سبب معاناة اليمنيين
قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الشعب اليمني يعاني نقصا في الغذاء والدواء والكهرباء؛ بسبب انقلاب الحوثيين الذي جعل المواطنين في معاناة وشقاء

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن الشعب اليمني يعاني نقصا في الغذاء والدواء والكهرباء؛ بسبب انقلاب الحوثيين الذي وضع المواطنين في معاناة وشقاء، مقدمًا الشكر للعاهل السعودي على تخصيصه 274 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني، حسب ما أورده موقع “الخليج أونلاين” من تصريحات.

يذكر أن الرئيس هادي غادر اليمن لحضور القمة العربية بشرم الشيخ، ثم اتجه منها إلى الرياض ليمارس مهامه منها. 

وقال الديوان الملكي السعودي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، إن الملك سلمان بن عبد العزيز “أمر بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن من خلال الأمم المتحدة”، وذلك “استجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، والتي تضمنتها مناشدة الأمم المتحدة”.

وتأتي الاستجابة السعودية تفاعلا مع النداء الذي أطلقته الأمم المتحدة يوم الجمعة، وطلبت بموجبه توفير 270 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لليمنيين على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتواصل طائرات تحالف، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، انطلقت استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023