شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي الإخوان لـ “رصد”: موافقة الرئيس شرط الطعن على “أحكام الاتحادية”

محامي الإخوان لـ “رصد”: موافقة الرئيس شرط الطعن على “أحكام الاتحادية”
قال عبدالمنعم عبدالمقصود - محامي جماعة الإخوان المسلمين وعضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بقضية "أحداث الاتحادية" - إن هيئة الدفاع ستطعن على الحكم الصادر ضد 14 معتقلًا بالقضية بالسجن المشدد 20 عامًا.

قال عبدالمنعم عبدالمقصود – محامي جماعة الإخوان المسلمين وعضو هيئة الدفاع عن المعتقلين بقضية “أحداث الاتحادية” – إن هيئة الدفاع ستطعن على الحكم الصادر ضد 14 معتقلًا بالقضية بالسجن المشدد 20 عامًا.

وأضاف عبدالمقصود – في تصريح خاص لشبكة “رصد”- اليوم الثلاثاء: “سنأخذ رأي الرئيس مرسي قبل الطعن على الحكم، لآنه لا يعترف بشرعية هذه المحكمة.

وأضاف محامي الإخوان أن الدفاع سيتقدم بالطعن خلال 60 يومًا من وضع حيثيات الحكم، التي ستصدر عن المحكمة خلال 30 يومًا.

وفي تعليقه على براءة المعتقلين من تهمة القتل، أكد عبدالمقصود أن الأخوان دائمًا ما يكون مجنيًا عليهم وليسوا جناة، مشيرًا إلى أن المحكمة استندت في القضية وعلى مدار عامين إلى وفاة شخصين متجاهلة 8 قتلى آخرين لآنهم من جماعة الإخوان المسلمين.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 20 عامًا على جميع المعتقلين في قضية “أحداث الاتحادية”، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين واحتجازهم وتعذيبهم أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012، فيما قضت المحكمة بتبرئة جميع المعتقلين من تهمة قتل المتظاهرين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023