شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القابضة للمياه: الجراكن سبب التسمم في الشرقية وليست الفوسفات

القابضة للمياه: الجراكن سبب التسمم في الشرقية وليست الفوسفات
أرجع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، السبب في حالات التسمم بالشرقية إلى استخدام جراكن المياه كونهم يلجئون لمحطة مياة شرب أهلية.

أرجع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، السبب في حالات التسمم بالشرقية إلى استخدام جراكن المياه؛ لكونهم يلجئون لمحطة مياة شرب أهلية.

وأوضح أن بعض المناطق في الشرقية تعاني من نقص في كميات المياه، وتعمل الشركة بنظام المناوبة في توصيل المياه، لسد العجز هناك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “تلت التلاتة”، المذاع عبر “أون تي في”، الجمعة، أن القرية التي حدث بها حادث الاشتباه في التسمم اليوم، تعاني من نقص في المياه، لذلك يلجئون لمحطة شرب أهلية “جركن مياه”، ويقومون بشراء الماء منه لاستكمال حاجتهم.

وأشار إلى أن هذه المحطات الأهلية لا تخضع لسلطات شركة المياه، ولا تخضع لأي مراقبة، مرجعًا سبب حالات التسمم في الشرقية لمحطات المياه الأهلية في الشرقية، لافتًا إلى أن محطة المياه التابعة للشركة القابضة باستمرار في فترة ما بين أسبوعين أو شهر.

ونفى وجود أي علاقة بين غرق صندل “الفوسفات” في قنا، وحالات التسمم في الشرقية، مؤكدًا أن مادة الفوسفات عبارة عن أحجار قد تكون نسبة ذوبانها في المياه صفر.

وتابع قائلا: “لو صندل الفوسفات سبب حالات التسمم، كان المفروض محافظات الصعيد من قنا حتى بني سويف عانت من المشكلة نفسها، وهذا لم يحدث”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023