شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تفجيرات “طريبيل”.. الأردن تقرر إغلاق الحدود مع العراق

بعد تفجيرات “طريبيل”.. الأردن تقرر إغلاق الحدود مع العراق
قررت السلطات الأردنية إغلاق الحدود مع العراق بعد التفجير الذي تعرض له مركز عبور طريبيل بـ3 سيارات مفخخة ، حيث تبنى تنظيم داعش العملية الانتحارية وأعلن أن منفذيها هم فرنسي وبلجيكي وسنغالي.

قررت السلطات الأردنية إغلاق الحدود مع العراق، عقب التفجير الذي تعرض له مركز عبور طريبيل بـ3 سيارات مفخخة، أعلن تنظيم الدولة “داعش” مسئوليته عنها عبر ثلاثة من عناصره “فرنسي وبلجيكي وسنغالي”.

وتداولت حسابات إلكترونية مؤيدة للتنظيم –وفقا لموقع “روسيا اليوم”- صورا تحمل توقيع “ولاية الأنبار” لـ 3 أشخاص تابعين للتنظيم، وهم “أبو بكر الفرنسي” و”أبو عبد الله البلجيكي” و”أبو جعفر السنغالي”، كشف أنهم المسئولون عن الهجوم الانتحاري على مركز عبور طريبيل.

وأدت التفجيرات إلى مقتل 5 جنود بينهم آمر السيطرة الأولى في منفذ “طريبيل” الحدودي مع الأردن، وإصابة 9 من عناصر حرس الحدود العراقي، كما أصيب مدير ناحية الوليد بجروح متوسطة في التفجيرات.

ويعد طريبيل المنفذ الحدودي الوحيد بين الأردن والعراق، ويقع بين بلدة طريبيل العراقية في محافظة الأنبار وبلدة الرويشد الأردنية في محافظة المفرق، وهو خاضع لسيطرة القوات العراقية حتى الآن، فيما قررت السلطات الأردنية إغلاق المعبر من جهتها حتى إشعار آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023