شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان في “الحزام الأخضر” لـ27 مايو

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان في “الحزام الأخضر” لـ27 مايو
أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة القضية المتهم فيها محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وآخرون، وذلك حتى جلسة 27 مايو المقبل لسماع الشهود والمرافعة

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب، تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ”الحزام الأخضر”، والمتهم فيها محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وآخرون، وذلك حتى جلسة 27 مايو المقبل لسماع الشهود والمرافعة.
 

وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية.

وذكرت التحقيقات أن التواطؤ الذي قام به المسؤولون بالهيئة تم مع المتهم سمير زكي عبد القوي، وذلك بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

وكشفت التحقيقات عن وجود عديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية، والمتهم سمير زكي والشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023