شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجيش العراقي” ينفي سيطرة داعش على سد الثرثار

“الجيش العراقي” ينفي سيطرة داعش على سد الثرثار
نفى وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، سيطرة تنظيم الدولة على سد ناظم الثرثار شمالي غرب الفلوجة، قائلا إن التنظيم سيطر على سد آخر صغير يبعد 23 كيلومترا

نفى وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، سيطرة تنظيم الدولة على سد ناظم الثرثار شمالي غرب الفلوجة، قائلا إن التنظيم سيطر على سد آخر صغير يبعد 23 كيلومترا، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تعمل حاليا على استعادته.

وقال العبيدي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأحد، إن القوات العراقية حققت أكثر من 90% من هدفها في الوصول إلى مركز ناحية الجرمة على مدخل الفلوجة، من أجل استعادة المدينة.

وأوضح أنه من أجل التغطية على هذه العملية قامت ميليشيات داعش بالهجوم على قوة عسكرية عند سد ناظم التقسيم، وهو يبعد 28 كيلومترا عن سد الثرثار الاستراتيجي.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل 13 عسكريا، وفقدان ثمانية آخرين، وهو ما تبعه قيام القوات الجوية العراقية بعملية “نوعية” تمكنت على إثرها من استعادة الجنود من الموقع.

كما نفى العبيدي ما تناولته مواقع إلكترونية بشأن صور لعملية قتل جماعي بحق قوات عراقية، قيل إنها عند سد ناظم الثرثاء، وقال: “هذا كلام ملفق ولا أساس له، وسد ناظم الثرثار تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل”، وتتواصل عملية عسكرية حاليا لاستعادة سد ناظم التقسيم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023