شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سجن سعودي 13 عامًا بتهمة التكفير ومبايعة البغدادي

سجن سعودي 13 عامًا بتهمة التكفير ومبايعة البغدادي
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بسجن سعودي 13 عامًا، إضافة إلى جلده 80 جلدة "دفعة واحدة"، بتهمة انتهاج المنهج "التكفيري" ومبايعة أمير تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بسجن سعودي 13 عامًا، إضافة إلى جلده 80 جلدة “دفعة واحدة”؛ بتهمة انتهاج المنهج “التكفيري” ومبايعة أمير تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، قالت المحكمة، اليوم الأحد، إن المتهم السعودي قام بتكفير حكومة المملكة والافتيات على ولي الأمر (الملك)، والسفر لتركيا ثم الدخول إلى سوريا بطريقة غير مشروعة؛ للمشاركة في القتال الدائر هناك، مشيرة إلى أنه انضم لإحدى الجماعات المقاتلة في سوريا، وتدرب معهم على الأسلحة.

وأضافت المحكمة أن المدان بايع أمير تنظيم “الدولة”، أبو بكر البغدادي، كما نشر مجموعة من التغريدات التي تمجد ذلك التنظيم، وتعاطى مادة الحشيش المخدرة وحبوباً محظورة.

وقررت المحكمة ابتدائيًا إقامة حد المسكر عليه، وذلك بجلده 80 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه المسكر، والسجن 13 عامًا، اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، على أن يمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة السجن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023