شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان تودع “أشجع امرأة في العالم”

باكستان تودع “أشجع امرأة في العالم”
"أشجع امرأة في العالم"، هذا ما وصف به صحفي قناة "BBC" زياد زافار، صديقته المقربة سابين محمود التي قتلت بخمس رصاصات استهدفتها من على مسافة قريبة في كراتشي بباكستان

“أشجع امرأة في العالم”، هكذا وصف صحفي قناة “BBC” زياد زافار، صديقته المقربة سابين محمود التي قتلت بخمس رصاصات استهدفتها من على مسافة قريبة في كراتشي بباكستان.

واغتيلت الناشطة الحقوقية البارزة سابين محمود، رميًا بالرصاص في مدينة كراتشي الجنوبية، وذلك بعد أن كانت قد ترأست ندوة تناولت ادعاءات ممارسة التعذيب في سجون ولاية بلوشستان.

ووقع الحادث عندما فتح مسلحون يستقلون سيارة النار على “سابين” ووالدتها أثناء توجههما سيرًا على الإقدام إلى مسكنهما، وقد أصيبت والدة الناشطة في الهجوم أيضًا.

ولم يتضح من قتل الشابة كما أن الشرطة لم تعلن أي دافع للحادثة، التي أصيبت فيها والدتها بطلقات، إلا أن السلطات الطبية أشارت إلى أن الأم ستخرج من المستشفى قريبًا مع حلول موعد جنازة ابنتها.

وكانت سابين محمود قد تلقت تهديدات بالقتل في السابق، إذ ترأس جمعية خيرية تدعى “الطابق الثاني”، التي تنظم بشكل دوري ندوات تتناول قضايا حقوق الانسان، وتدير الجمعية مقهى ومكتبة يجتمع فيها الناشطون والطلاب في كراتشي، وكانت الندوة الأخيرة التي تناولت التعذيب في بلوشستان قد أقيمت في مقر الجمعية، بعد أن اعتذرت جامعة لاهور عن استضافتها.

يذكر أن ولاية بلوشستان المحاذية لإيران أصبحت في السنوات الأخيرة ساحة قتال يشارك فيها مسلحو حركة طالبان والانفصاليون البلوش، وغيرهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023