شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفط يرفع أسواق الخليج لأعلى مستوى للعام الحالى

النفط يرفع أسواق الخليج لأعلى مستوى للعام الحالى
ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية بقيادة دبي اليوم الأحد بعد أن سجل سعر خام برنت أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف في حين أغلقت بورصة مصر المستوردة للطاقة على انخفاض..

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية بقيادة دبي اليوم الأحد بعد أن سجل سعر خام برنت أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف في حين أغلقت بورصة مصر المستوردة للطاقة على انخفاض.

وارتفع برنت إلى 65.80 دولار للبرميل يوم الجمعة بسبب استمرار القتال في اليمن لكن الخام الأمريكي تراجع لبواعث قلق من زيادة جديدة في المخزون غير أن كلا من الخامين سجل مكاسب أسبوعية.

وزاد المؤشر العام للأسهم السعودية 1.2% اليوم الأحد إلى أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر ونصف عند 9752 نقطة حيث قفز سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” التي ستستفيد من ارتفاع سعر النفط 3.5 %.

وصعد سهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” 4% مواصلا مكاسبه منذ قالت الشركة الأسبوع الماضي إنها أتمت اختبار مصنع جديد للبلاستيك ممولك لشركة شقيقة.

وتقدم سهم شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات والمعادن 2.8% بعد أن أعلنت اختيار المقاولين لبناء مصنع التيتانيوم الاسفنجي التابع للشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) المملوكة لها بحصة أغلبية، وارتفع سهم جرير للتسويق 1.9 بالمئة وكانت شركة التجزئة قالت إنها افتتحت معرضا جديدًا في مدينة جازان.

ومازال المؤشر السعودي يواجه مقاومة فنية في نطاق 9572 إلى 9745 نقطة في حين يتطابق متوسط 200 يوم تقريبا مع ذروة مارس الماضي، وتنبئ قيم التداول القوية في الأيام الأخيرة باحتمال كسر المقاومة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023