شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بركات: خسائر الربيع العربي تجاوزت 800 ملياردولار

بركات: خسائر الربيع العربي تجاوزت 800 ملياردولار
صرح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، محمد بركات، إن إجمالي خسائر الدول العربية جراء التحولات السياسية التي شهدتها على مدار السنوات الماضية، بلغ نحو 800 مليار دولار.

صرح  رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، محمد بركات، إن إجمالي خسائر الدول العربية جراء التحولات السياسية التي شهدتها على مدار السنوات الماضية،  بلغ نحو 800 مليار دولار.

وتابع بركات في تصريحاته بمؤتمر التمويل من أجل التنمية المنعقد اليوم أن  المنطقة العربية  تشهد منذ انطلاق ثورات الربيع العربي في عام 2011، أوضاعا أمنية وسياسية أثرت على اقتصادات عدد كبير من دولها. 

وأضاف وفقا لما نقلته وكالة الأناضول أن الدول العربية توجه ما يوازي نحو 3.7 % من ناتجها المحلى سنويا للتسليح، متجاهلة التعليم والصحة وغيرها.

وأوضح أن إجمالي رأسمال المصارف العربية، بنهاية العام الماضي بلغ نحو 3.1 تريليون دولار، بزيادة قدرها 7.5 % عن عام 2013، مشيرا إلي أن عدد البنوك العربية بلغ نحو 400 مصرف. 

وقال بركات إن حجم الودائع بالدول العربية بنهاية ٢٠١٤ بلغ نحو2.1 تريليون دولار، في حين بلغ حجم القروض الإجمالية للمصارف العربية 1.6 تريليون دولار خلال العام ذاته.

وطالب رئيس اتحاد المصارف العربية بضرورة قيام مجتمع المال والأعمال، بأداء مسئوليته المجتمعية المتمثّلة في دعم مشروعات الصحة والسكان والاتصالات باعتبارها أحد أهم المكونات الاساسية في المجتمعات. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023