شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد الحرس الثوري الإيراني: الوجه الغادر للسعودية ظهر بعد عاصفة الحزم

قائد الحرس الثوري الإيراني: الوجه الغادر للسعودية ظهر بعد عاصفة الحزم
وصف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، قيادة المملكة العربية السعودية، لعملية عاصفة الحزم، ضد الحوثيين في اليمن، بـ"الانتهاك الوقح لجميع التعاليم الإسلامية"، قائلًا، إنها "تسير على نهج إسرائيل".

وصف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، قيادة المملكة العربية السعودية، لعملية عاصفة الحزم، ضد الحوثيين في اليمن، بـ”الانتهاك الوقح لجميع التعاليم الإسلامية”، قائلًا، إنها “تسير على نهج إسرائيل”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها “جعفري”، بمناسبة احتفال الحرس الثوري بمهرجان البحوث الطبية العلمية في العاصمة الإيرانية، طهران، اليوم الإثنين، إذ قال: “إن المملكة العربية السعودية انتهكت بكل وقاحة جميع التعاليم الإسلامية، وهاجمت دولة تسعى إلى الاستقلال وتقف في وجه نظام الهيمنة”، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا)

واتهم قائد الحرس الثوري الإيراني، المملكة العربية السعودية بـ”الخيانة”، زاعمًا أن إيران، تجنبت في الماضي الحديث عن السعودية، بسبب ما أسماها بـ”بعض المصالح، مستدركًا: “لكن ظهر الوجه الغادر للسلالة السعودية، بعد الهجمات ضد اليمن، ينبغي على مسؤولينا أن يتخلّوا عن أفكارهم القديمة المتعلقة بالمملكة السعودية”، على حد تعبيره. 

واعتبر محمد علي جعفري، أن “المملكة السعودية تسير على نهج إسرائيل في المنطقة”، مضيفًا: “إن مناوئي الثورة الإسلامية، ينكشفون يومًا بعد يوم، وهم لا يستطيعون بعد الآن الاختباء خلف قناع النفاق”، بحسب تعبيره. 

وكانت المملكة العربية السعودية قادت تحالف عاصفة الحزم، في 23 مارس الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني، عبدربه هادي منصور. وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين سيطروا على العاصمة صنعاء، ومدن أخرى. وشاركتها في العملية دول خليجية وعربية، بينها مصر. 

وفي 21 أبريل الجاري، أعلنت السعودية انتهاء عاصفة الحزم، إذ صرّح المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد العسيري، عن بداية عملية “إعادة الأمل”، لمساعدة الشعب اليمني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023