شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات بعدة محافظات في أسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”

فعاليات بعدة محافظات في أسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس”
نظم معارضوا الانقلاب العسكري عدة فعاليات اليوم الاثنين ، رفضًا للحكم العسكري في أسبوع "لشعب يحيي صمود الرئيس" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

نظم معارضوا الانقلاب العسكري ،عدة فعاليات اليوم الاثنين ، رفضًا للحكم العسكري وذلك تزامنًا مع أسبوع “الشعب يحيي صمود الرئيس” الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

المنوفية

نـظمت حركة طالبات ضد الانقلاب مسيره انطلقت من أمام بوابة البنات بجامعة المنوفية تنديدًا باعتقال زملائهم وخاصة “صهيب السيد” ، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري.

كمانظم طلاب ضد الانقلاب بجامعة السادات وقفة صباحية احتجاجًا على خطف الطلاب من الشوارع وتلفيق التهم لهم وتعذيبهم داخل سجون العسكر.

كما نددوا بحكم العسكر ووصفوه بالفاشل وأكدوا على استمرار حراكهم الثورى ضد آلة القمع العسكرى حتى سقوط الانقلاب وتحقيق مطالبهم كاملة. 

دمنهور 

تحت شعار “عُمر هيضيع بحكم” , نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة دمنهور, ظهر اليوم الاثنين, وقفه احتجاجيه بساحة كلية الصيدله تنديداً بالحكم على “معتقلي السجون” بالسجن لمدة 15 عاماً , وتنديداً باستمرار حبس عدد من طلاب الجامعه.

رفع المشاركون لافتات مندده بالحكم  بالاضافه لعدد من طلاب الجامعة ،  كما رفعوا صورًا لتعريف الطلاب بهم.

 ورددوا هتافات مناهضه للانقلاب العسكري، بحق الطلاب مطالبين بإسقاطه , مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين وإسقاط كافة الأحكام المسيسه الصادره ضدهم.

كما أكدوا على استمرار الحراك الطلابي الرافض للانقلاب حتى اسقاطه رغم ما يواجهونه من قمع وفصل إداري واعتقالات وأحكام جائره.

البحيرة 

كما نظم صباح اليوم الاثنين ثوار حوش عيسي في مسيرة حاشدة رفضاً للانقلاب العسكري ، و تنديداً بأحكام القضاء بحق معارضي الحكم العسكري.

حيث انطلقت المسيرة من أمام بنك القاهرة و طافت شوارع المدينة ، وردد خلالها المتظاهرون هتافات رافضة لأحكام القضاء بحق ذويهم ، مطالبين باطلاق سراح المعتقلين و القصاص للشهداء.

كما رفع المشاركون أعلام مصر و رايات رابعة و صوراً للرئيس مرسي ، و أخري للمعتقلين في سجون العسكر ، منددين بالحملات الأمنية و تلفيق التهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023