شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” يقطع الطريق لقاعدة عين الأسد بالأنبار

“داعش” يقطع الطريق لقاعدة عين الأسد بالأنبار
سيطر تنظيم داعش، اليوم الاثنين، على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقاعدة عين الأسد الجوية الاستراتيجية، غربي محافظة الأنبار، بحسب مصدر أمني..

سيطر تنظيم داعش، اليوم الاثنين،على الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقاعدة عين الأسد الجوية الاستراتيجية، غربي محافظة الأنبار، بحسب مصدر أمني.

وذكر المصدر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن القوات الأمنية انسحبت من الطريق بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش، ما أدى إلى سيطرة التنظيم المتطرف على الطريق بسبب نفاد عتاد القوات، على حد قوله.

وعين الأسد هي قاعدة جوية ومقر لقيادة الفرقة السابعة العراقية للمشاة، وتضم مستشارين أميركيين لتدريب القوات العراقية، وسبق لمسلحي داعش أن هاجموا القاعدة في منتصف فبراير الماضي لكن القوات العراقية، دون تدخل من الأميركيين.

وكان وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، قد قال خلال مؤتمر صحفي له أمس الأحد، إن القوات العراقية حققت أكثر من 90% من هدفها في الوصول إلى مركز ناحية الجرمة على مدخل الفلوجة، من أجل استعادة المدينة، موضحًا أنه من أجل التغطية على هذه العملية قامت ميليشيات داعش بالهجوم على قوة عسكرية عند سد ناظم التقسيم، وهو يبعد 28 كيلومترا عن سد الثرثار الاستراتيجي.

وقد نفي العبيدي سيطرة “داعش” على سد ناظم الثرثار شمالي غرب الفلوجة، قائلا “إن التنظيم سيطر على سد آخر صغير يبعد 23 كيلومترا، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تعمل حاليا على استعادته”.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023