شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشافعي”: أولى ثمار الغاز الإسرائيلي انخفاض العجز التجاري 70%

“الشافعي”: أولى ثمار الغاز الإسرائيلي انخفاض العجز التجاري 70%
قال نائل الشافعي، مدير الموسوعة الإلكترونية "المعرفة"، إن أولى ثمار الغاز الإسرائيلي، انخفاض العجز التجاري 70%. وذلك قبل بدء التصدير.

قال نائل الشافعي – مدير الموسوعة الإلكترونية “المعرفة” – إن أولى ثمار الغاز الإسرائيلي، انخفاض العجز التجاري 70%. وذلك قبل بدء التصدير. 

وأضاف- عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “توقعوا أن ينطلق هذا المنحنى في عنان الفوائض التجارية بعد بدء تصدير الغاز بمليارات الدولارات سنوياً إلى مصر”.

وأعرب عن تمنياته بأن تفهم الدولة المصرية أن اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية ومكامن الغاز، وقمم الكالاماتا والمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، لم يزيدوا مصر إلا ديوناً”.

وأكد “الشافعي” أن  مخرج مصر الوحيد من الضائقة الاقتصادية بسرعة هو الحفاظ على حقوقها في مياه وغاز شرق المتوسط..

وكان المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، قد صرح بأنه ليس هناك مانع في استيراد الغاز من إسرائيل طالما يحقق المصلحة العامة للدولة ويسهم في تلبية الاحتياجات، مضيفًا “سنلجأ يوما لاستيراد الغاز من إسرائيل لكونه مربحًا من الناحية الاقتصادية”.

 واشترط وزير البترول الأسبق عدم المساس بالسيادة المصرية، مع وضع شروط في التعاقد والتي سبق الإعلان عنها متضمنة كلًا من موافقة الحكومة المصرية، وإسقاط إسرائيل الدعاوى المرفوعة على مصر وأخيرًا تحقيق قيمة مضافة من وراء الاستيراد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023