شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شوارع ‫‏الشرقية‬ تغرق في مياه الصرف الصحي وسط إهمال المسؤلين

شوارع ‫‏الشرقية‬ تغرق في مياه الصرف الصحي وسط إهمال المسؤلين
اشتكى أهالي مدينة أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية، من استمرار انفجار مواسير الصرف الصحي، رغم استغاثاتهم لدى المسئولين لرئاسة مجلس المدينة، إلا أن هذه الاستغاثات لم تحرك ساكناً لديهم- بحسب الأهالي.

اشتكى أهالي مدينة أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية، من استمرار انفجار مواسير الصرف الصحي، رغم استغاثاتهم لدى المسئولين لرئاسة مجلس المدينة، إلا أن هذه الاستغاثات لم تحرك ساكناً لديهم- بحسب الأهالي.

وأدت الانفجارات المتكررة لمواسير الصرف الصحي إلى تهالك أرضية الطرق، وإصابة حركة المرور بالشلل التام، الأمر الذي أثار استياء وغضب الأهالي.

وعلى صعيد آخر تشهد بعض شوارع مدينة الزقازيق  إنكسارًا فى مواسير الصرف الصحي،  ففي الحسينية أمام التجنيد يجد المواطنون عائق كبير في السير، أو أثناء قيادة السيارات  فى هذه الشوارع مما أدى إلى حالة كبيره من الانزعاج بين المواطنين، وسط إهمال كبير وتجاهل من المسؤلين.

 وبسؤال المواطنين عن تلك الأزمة المنتشرة بالمدينة، قال أحمد السيد “تقدمنا بالعديد من الشكاوي للمسئولين لإيجاد حل لهذه المشكلة دون جدوى، والحل هو تغيير الشركة المنفذة لهذا المشروع لتباطؤها في حل الأزمات، ولعدم إكتمال المشروع بالمدينة ومنذ أكثر من 20 عام”.

 وقال عبد الرحمن سعد ” عمليات الإصلاح لا تتم بالشكل المطلوب مع استمرار طفح مياه الصرف الصحي، والذي أدى إلى تهالك الطريق وتحويله إلى حفر ومطبات، نتيجة إسناد عمليات الإصلاح إلى شركات غير متخصصة تقوم بدفن المواسير على أعماق قريبة من سطح الأرض، وبمجرد مرور سيارات النقل الثقيل تتعرض هذه الشبكات للكسر”

وقال محمد توفيق “إن هذه الظاهرة تصيب المنطقة بالشلل التام خاصة في ساعات الذروة نتيجة تكدس السيارات والموتوسيكلات والزحام الشديد للمواطنين أمام البنوك والأسواق، خاصة أن هذا الطريق رئيسي بالمدينة ومتفرع لشوارع أخرى فرعية تشهد ازدحام، فلا يمكن أن يستمر هذا الوضع خاصة أن مجلس المدينه والبنوك والاسواق قريبة من تلك المكان الذي يشهد دائما انكسار لمواسير الصرف الصحي، مطالبًا بحل فوري لتلك المشكلة من قبل المسئولين بمجلس المدينة” .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023