شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحمد الله” يتوجه للسعودية لدعم مشاريع إعمار غزة

“الحمد الله” يتوجه للسعودية لدعم مشاريع إعمار غزة
كشف مأمون أبو شهلا، وزير العمل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الحكومة، الدكتور رامي الحمد الله، إلى المملكة العربية السعودية

كشف مأمون أبو شهلا، وزير العمل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، عن زيارة مرتقبة سيقوم بها رئيس الحكومة، الدكتور رامي الحمد الله، إلى المملكة العربية السعودية.

وقال لـ”الخليج أونلاين”، اليوم الثلاثاء، إن “الحمد الله سيتوجه خلال أيام إلى المملكة العربية السعودية، للقاء المسؤولين السعوديين، وبحث ملفات هامة معهم تتعلق بأوضاع قطاع غزة بشكل رئيسي”.

وأوضح أن أبرز الملفات التي سيتم بحثها، خلال زيارته المقبلة للرياض، سبل دعم مشاريع الإعمار في قطاع غزة، واستكمال كل المباحثات التي جرت في السابق، وتتعلق بالدعم السعودي للمشاريع التي تنفذ في القطاع، ودعم سكانه والمتضررين من الحرب.

وأثنى أبو شهلا على الدعم السعودي الذي وصفه بـ”الكبير” لقطاع غزة، وتعويض المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وكذلك المساندة في تنفيذ مشاريع إعمار خاصة قدرت بملايين الدولارات.

على صعيد متصل، حذر الوزير أبو شهلا من تأخر تنفيذ مشاريع الإعمار في قطاع غزة، وأثره السلبي الكبير على حياة الفلسطينيين المشردين والمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، مؤكدًا أن تأخر مشاريع الإعمار، وعدم تمكن حكومة التوافق من إعادة سيطرتها على القطاع، سيفاقمان أوضاع السكان والأزمات التي يعانون منها منذ شهور.

وفي أكتوبر وعد المجتمع الدولي بتقديم مساعدة بقيمة 5.4 مليارات دولار للفلسطينيين؛ يتم تخصيص نصفها لإعادة إعمار غزة التي دمرتها عمليات القصف “الإسرائيلية”، وأعلنت واشنطن مساعدة فورية بقيمة 212 مليوناً من أصل 400 مليون دولار على مدى عام، والاتحاد الأوروبي بمبلغ إجمالي من 450 مليون يورو للعام 2015.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023