شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنجلوس تايمز: إمبراطور محاربة الإرهاب وليا للعهد بالسعودية

أنجلوس تايمز: إمبراطور محاربة الإرهاب وليا للعهد بالسعودية
وصفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز التغييرات الأخيرة التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز بأنها "توجه جديد في خط الخلافة"، معتبرة أن أهم ما في هذه التغييرات هو تعيين محمد بن نايف وليا للعهد، والذي وصفته بـ"إمبراطور محاربة الإرهاب"

وصفت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” التغييرات الأخيرة التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز بأنها “توجه جديد في خط الخلافة”، معتبرة أن أهم ما في هذه التغييرات هو تعيين محمد بن نايف وليًا للعهد، والذي وصفته بـ”إمبراطور محاربة الإرهاب”.

وقالت الصحيفة إن محمد بن نايف الخلف الأكثر احتمالًا للملك سلمان، ومعروف على نطاق واسع عالميًا باسم إمبراطور المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب، وكان سابقًا ولي ولي العهد.

وأضافت أن تعيين الأمير الشاب محمد بن سلمان، وليًا لولي العهد بمرسوم ملكي، ليكون الرجل الثاني في ولاية العرش، من شأنه أن يعيد الشباب إلى المملكة التي لطالما عرف عن حكامها تقدمهم في السن، وفقًا للصحيفة.

وأوضحت أن ما يثبت التوجه الجديد للمملكة العربية السعودية، هو إعفاء الأمير سعود الفيصل من منصبه كوزير للخارجية، والذي شغله لفترة طويلة، واستبدال عادل الجبير، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، به، والذي لا ينتمي إلى العائلة الحاكمة.

وكان الملك عبد الله قبل وفاته في يناير، قد عيّن مقرن وليًا لولي للعهد، وهو الخطوة التي اعتمدت في ذلك الوقت من قبل هيئة البيعة، وهي هيئة تتكون من أبناء عبد العزيز، مؤسس المملكة، وبعض الأحفاد البارزين، الذين يصوتون لاختيار الملك ولياً للعهد من بينهم.

وقد تعاقب على حكم المملكة العربية السعودية الأخوة من أبناء الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، منذ وفاته عام 1953، لكن على ما يبدو فقد أوشك الحكم على الانتقال إلى جيل الأحفاد، كما قالت الصحيفة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023