شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تدعو إلى الإسراع في إعمار غزة

حماس تدعو إلى الإسراع في إعمار غزة
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الذي وصل الأربعاء إلى قطاع غزة، إلى التحرك العاجل من أجل الإسراع في إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، الذي وصل الأربعاء إلى قطاع غزة، إلى التحرك العاجل من أجل الإسراع في إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، لها اليوم الأربعاء، إنها ترحب بزيارة ملادينوف، معتبرة زيارته “خطوة في الاتجاه الصحيح”، كما دعت “إلى التحرك العاجل في اتجاه الإسراع بخطوات إعادة إعمار قطاع غزة، وفتح المعابر وإدخال كل مستلزمات البناء”.

ووصل نيكولاي ملادينوف، المنسق الأممي الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى قطاع غزة، في زيارة هي الأولى له بعد تسلمه مهامه للمنصب خلفًا لروبرت سيري.

وتولى البلغاري نيكولاي ملادينوف مهمة المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، خلفًا للهولندي روبرت سيري، الذي زار قطاع غزة أكثر من مرة، وارتبطت به خطة الإعمار التي رفضتها فصائل فلسطينية، عقب حرب صيف 2014 الإسرائيلية على القطاع.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبًا سيخصص لإعمارغزة، بينما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع لم يبدأ بعد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023