شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

40 جنديًا أمريكيًا في تركيا لتدريب قوات المعارضة السورية

40 جنديًا أمريكيًا في تركيا لتدريب قوات المعارضة السورية
أفاادت صحيفة حرييت التركية، اليوم الخميس، بوصول 40 من القوات الخاصة الأميركية، للمشاركة في تدريب قوات المعارضة السورية، بحسب الاتفاق الموقّع بين أنقرة وواشنطن، في وقت سابقٍ من العام الحالي.

أفاادت صحيفة حرييت التركية، اليوم الخميس، بوصول 40 من القوات الخاصة الأميركية، للمشاركة في تدريب قوات المعارضة السورية، بحسب الاتفاق الموقّع بين أنقرة وواشنطن، في وقت سابقٍ من العام الحالي.

ونقلت العربي الجديد عن الصحيفة، ما يفيد بأن الجنود الأميركيين توجّهوا إلى قاعدة هرفانلي بالقرب من مدينة كرشهير، بوسط الأناضول، حيث سيتمّ البدء بتدريب القوات السورية خلال الأيام العشرة المقبلة، في مجموعات مكونة من 400 عنصر. 

هذا، ومن المفترض أن يكون التركمان السوريون، القوة الأساسية في القوات المدربة، لضمان ولائها لتركيا، إذ يقوم جهاز المخابرات التركي الآن، بعملية اختيار عناصر القوات التي سيتم تدريبها، حيث ستنتهي هذه العملية قريبًا جدًا.

وكان من المفترض البدء في البرنامج نهاية العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى فبراير 2015، بسبب المحادثات بين المسؤولين الأتراك والولايات المتحدة.

وستشرف قوات تركية وأميركية على تدريب المقاتلين السوريين، على أن تتولى الإدارة الأميركية تمويل البرنامج وتسليح المقاتلين، وذلك في إطار برنامج أوسع، من المفترض أن يشمل خمسة آلاف مقاتل، سيتم تدريبهم في كل من تركيا، والأردن، وقطر، والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، أنّ برنامج التدريب هو جزء من مشروعٍ تبلغ كلفته خمسة مليارات دولار، خصصتها لبرنامج التدريب من ميزانية الدفاع الأميركية، للعام الحالي، والبالغ قدرها 64 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023