شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي لديها للمرة الثانية

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي لديها للمرة الثانية
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال السعودي في طهران، للمرة الثانية؛ وذلك عقب منع طائرات المملكة العربية السعودية، هبوط طائرة ادعت طهران أنها تابعة للهلال الأحمر الإيراني في اليمن

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال السعودي في طهران، للمرة الثانية؛ وذلك عقب منع طائرات المملكة العربية السعودية، هبوط طائرة أدعت طهران أنها تابعة للهلال الأحمر الإيراني في اليمن.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، الجمعة، أن وزارة الخارجية، استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران، وسلمته احتجاجها على الحادث للمرة الثانية.

وقال التليفزيون، في الخبر الذي بثه، إن طائرات حربية تابعة للمملكة العربية السعودية، منعت مرتين طائرة، أدعى أنها تابعة للهلال الأحمر الإيراني، كانت متوجهة إلى اليمن لنقل المساعدات، ما اضطر الطائرة الإيرانية إلى العودة إلى البلاد، معتبرًا أن إجراءات السعودية، تتعارض مع القوانين الدولية “ولا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال”.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أعلن في 24 أبريل الماضي، أن المملكة العربية السعودية منعت طائرة تابعة للهلال الأحمر الإيراني تحمل مواد طبية، وجرحى يمنيين يعالجون في إيران، من الدخول إلى اليمن.

وتشير التقارير، إلى تورط إيران بتسليح مليشيات الحوثي، آخرها تقرير أممي نشر، الجمعة، يؤكد أن إيران متورطة بدعم مليشيا الحوثي وتسليحها منذ عام 2009.

وكانت طائرات سعودية قصفت في 28 أبريل الماضي، مدرج مطار صنعاء؛ لمنع طائرة إيرانية من الهبوط، بحسب المتحدث باسم التحالف العربي، ما أجبر الطائرة على العودة إلى إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023