شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيوش 18 دولة في “الأسد المتأهب” بالأردن

جيوش 18 دولة في “الأسد المتأهب” بالأردن
أعلن الأردن والولايات المتحدة، اليوم، عن انطلاق تدريبات "الأسد المتأهب" متعددة الجنسيات للسنة الخامسة على التوالي، بمشاركة عشرة آلاف عسكري من 18 دولة.

أعلن الأردن والولايات المتحدة، اليوم، عن انطلاق تدريبات “الأسد المتأهب” متعددة الجنسيات للسنة الخامسة على التوالي، بمشاركة عشرة آلاف عسكري من 18 دولة.

وقال العميد الركن فهد الضامن مدير التدريب المشترك الناطق باسم تمرين “الأسد المتأهب” في مؤتمر صحافي مشترك مع اللواء “ريك ماتسون” الناطق الإعلامي باسم القوات الأمريكية المشاركة في التمرين: إن التمرين يهدف إلى مكافحة الإرهاب والتدرب على عمليات أمن الحدود، والإخلاء، وعمليات إنسانية، وإدارة الأزمات، وعمليات البحث والإنقاذ، وحماية المنشآت الحيوية، ومكافحة الإرهاب الإلكتروني، والإسناد اللوجيستي، والتخطيط للعمليات المستقبلية، والعمليات المدنية العسكرية، والعمليات النفسية.

ووفق وكالة الأنباء الفرنسية؛ فقد أكد العميد “فهد الضامن”، أن الاهتمام تزايد بالتمرين لما تمر به المنطقة والعالم من صعود تيارات متطرفة بعيدة كل البعد عن القيم الإنسانية واقترافها للجرائم البشعة بحق المدنيين؛ مما يستلزم التنسيق المشترك وتبادل الخبرات لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.

وتُشارك في التمرين الذي يستمر نحو أسبوعين قوات برية وبحرية وجوية من: الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وبلجيكا، وكندا، وأستراليا، وبولندا، وباكستان، والمملكة العربية السعودية، و”جيش الانقلاب بمصر”، والعراق، وقطر، والبحرين، والإمارات، ولبنان، والكويت، بالإضافة إلى الأردن، وممثلين عن حلف شمال الأطلسي “الناتو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023