شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الأمريكي: تمييز الحكومة التركية بين وسائل الإعلام يدعو للقلق

السفير الأمريكي: تمييز الحكومة التركية بين وسائل الإعلام يدعو للقلق
أبدت الإدارة الأمريكية رد فعل شديد على أعمال التمييز التي تُمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد وسائل الإعلام المعارضة لها، والتي لا تؤيدها، وأكد السفير الأمريكي بتركيا أن تصرفات الحكومة التركية تجاه الصحافة تبعث على القلق.

أبدت الإدارة الأمريكية رد فعل شديد على أعمال التمييز التي تُمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية ضد وسائل الإعلام المعارضة لها، والتي لا تؤيدها، وأكد السفير الأمريكي بتركيا أن تصرفات الحكومة التركية تجاه الصحافة تبعث على القلق؛ على حد تعبيره.

ووفق وكالة “الأناضول”، أضاف “باس” في لقاء مع أعضاء “جمعية مراسلي الشؤون الدبلوماسية”، أن حرية وسائل الإعلام مبدأ في غاية الأهمية من أجل الوصول إلى المعلومات والاطلاع عليها، وإذا تصرّفت الحكومات في أية دولة كانت بنوع من التمييز والاختيار بين وسائل الإعلام؛ بخصوص مشاركتهم في الفعاليات الرسميّة والمؤتمرات الصحفية؛ فإن هذا الأمر مرفوض تمامًا.

وعن موضوع طلب الحكومة التركية، إعادة المفكر الإسلامي التركي فتح الله كولن، من الولايات المتحدة، أكد “باس”، أنه عند الحديث عن الدعاوى القضائية المتعلقة بالمواطنين الأجانب المقيمين في الولايات المتحدة؛ فإنه لا بد من اتباع إجراءات قضائية دقيقة وعادلة ومحايدة؛ استنادًا إلى الأدلة المقدمة للإدارة الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023