شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تحظر دخول شحنات بطاطس مصرية إلى أراضيها

روسيا تحظر دخول شحنات بطاطس مصرية إلى أراضيها
صادرت السلطات الروسية المختصة، في ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود، 3 شحنات من البطاطس المصرية بزنة 439.5 طن، نظرًا لإصابتها بآفات زراعية

صادرت السلطات الروسية المختصة، في ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود، 3 شحنات من البطاطس المصرية بزنة 439.5 طن، نظرًا لإصابتها بآفات زراعية.

وحسب ما نشرته “روسيا اليوم”، قال المكتب الصحفي لفرع مصلحة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الفيدرالية الروسية في إقليم كراسنودار وجمهورية أديغيا، اليوم الثلاثاء، إنه خلال عمليات التفتيش الدورية على البضائع القادمة إلى روسيا تم اكتشاف يرقات حية لفراشة البطاطس في شحنات ذات منشأ مصري، وتم حظر دخول هذه الشحنات إلى الأراضي الروسية.

ووفقًا لبيانات مصلحة الرقابة البيطرية والصحة النباتية الفدرالية، فإنه منذ بداية العام الحالي حتى الآن تم حظر دخول 14 شحنة من البطاطا المصرية عن طريق المعابر الحدودية في إقليم كراسنودار، وزنها الإجمالي يبلغ 2200 طن، نتيجة لإصابتها بعثة البطاطس.

كان أشرف الصباع، مراسل “روسيا اليوم”، كتب منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قال فيها، إن “روسيا تحظر دخول شحنات بطاطس مصرية مصابة بآفات زراعية!”.

وأضاف: “صادرت السلطات الروسية المختصة في ميناء نوفوروسيسك الروسي على البحر الأسود ثلاث شحنات من البطاطس المصرية بزنة 439.5 طن، نظرًا لإصابتها بآفات زراعية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023