شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تعلن تخليها عن مشروع تصنيع صواريخ روسية بديلة

إيران تعلن تخليها عن مشروع تصنيع صواريخ روسية بديلة
أعلن اللواء "فرزاد إسماعيلي" قائد قاعدة "خاتم الأنبياء" الإيرانية للدفاع الجوي تخلي إيران عن مشروع تصنيع بديل لمنظومة "إس-300" للصواريخ الروسية المضادة للطائرات.

أعلن اللواء “فرزاد إسماعيلي” قائد قاعدة “خاتم الأنبياء” الإيرانية للدفاع الجوي، تخلي إيران عن مشروع تصنيع بديل لمنظومة “إس-300” للصواريخ الروسية المضادة للطائرات.

ووفق وكالة رويترز، فقد أشار المسؤول العسكري الإيراني، إلى أن “إس-300” الروسية هي منظومة عملياتية دفاعية، سيتم نشرها في أماكنها المخصصة ولا يدور الحديث عن تصميم بديل لها ، مؤكدًا أن خبراء قاعدة الدفاع الجوي الإيرانيين قد تلقوا الدورات التدريبية اللازمة وهم الآن مستعدون للتعامل مع المنظومة الروسية.

وكان العسكريون الإيرانيون أعلنوا في فبراير الماضي، عن بدء أعمال تصميم منظومة صواريخ مضادة للطائرات، تشابه منظومة “إس-300” من حيث مواصفاتها.

فيما قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، إن طهران تخطط لإجراء تجربة للمنظومة البديلة قبل حلول شهر مارس عام 2016 بعد أن انضمت روسيا لقرار مجلس الأمن الدولي، بفرض قيود صارمة على تزويد إيران بأسلحة ومعدات عسكرية

فيما وقع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في إبريل الماضي، مرسوما يلغي حظر توريد منظومات “إس-300” لإيران ، ما أقنع الأخيرة بالتخلي عن مشروعاتها لتطوير منظومة صاروخية بديلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023