شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية الإيرانية تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة شحن بمياه الإمارات

البحرية الإيرانية تطلق أعيرة تحذيرية على سفينة شحن بمياه الإمارات
أطلقت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، أعيرة تحذيرية على سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج، اليوم الخميس، مما دفع سفينة الشحن للفرار إلى المياه الإقليمية الإماراتية

أطلقت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، أعيرة تحذيرية على سفينة شحن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج، اليوم الخميس، مما دفع سفينة الشحن للفرار إلى المياه الإقليمية الإماراتية.

وقال مصدر مسؤول في حرس السواحل بدولة الإمارات، إن “سفينة شحن ترفع علم سنغافورة تعرضت لإطلاق نار من قبل أربعة زوارق إيرانية في المياه الدولية في الخليج”.

وتابع، في بيان بثته وكالة الأنباء الإماراتية “أرسلت السفينة نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية، التي استجابت للنداء، وساعدت السفينة على الوصول إلى ميناء جبل علي”.

وكان مسؤول أميركي قال إن “الإمارات أرسلت سفنًا لخفر السواحل باتجاه سفينة الشحن، وابتعدت السفن الإيرانية”. وقال إنه لا علم له بأي مشاركة للبحرية الأميركية.

وأوضح لـ”رويترز” أن ناقلة المنتجات النفطية “الباين إترنيتي”، التي ترفع علم سنغافورة، هوجمت وهي في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي، حيث رست في ميناء جبل علي، مشيراً إلى أن طاقم السفينة بخير.

في السياق، قالت الشركة المديرة لناقلة المنتجات النفطية الباين إترنيتي التي ترفع علم سنغافورة، إن السفينة وصلت بسلام إلى ميناء جبل علي الإماراتي، بعدما تعرضت لهجوم في الخليج في وقت سابق يوم الخميس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023