شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. توابيت قتلى إيران على حدود العراق

بالفيديو.. توابيت قتلى إيران على حدود العراق
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور يظهر عشرات التوابيت مغطاة بالعلم الإيراني، في منطقة قيل إنها على الحدود العراقية الإيرانية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع مصور يظهر عشرات التوابيت مغطاة بالعلم الإيراني، في منطقة قيل إنها على الحدود العراقية الإيرانية.

يأتي ذلك في وقت تتحدث فيه جهات عراقية ودولية، عن وجود تدخلات إيرانية في الحرب التي يخوضها الجيش العراقي ضد تنظيم “الدولة” الذي يسيطر على مساحات واسعة من شمالي وغربي العراق.

وكانت مصادر إعلامية مطلعة قد ذكرت مطلع الشهر الجاري، أن قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، عاد مؤخرًا إلى العراق وعقد اجتماعًا مع جميع قوى الائتلاف الوطني العراقي الشيعي، بمن فيهم رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، مشيرة إلى أن سليماني وبّخ العبادي وعددًا من قادة الائتلاف الشيعي، في وقت انتشرت عدة صور ومقاطع فيديو تؤكد قيادة سليماني للعديد من المعارك في العراق.

وسائل إعلامية إيرانية، كانت قد أعلنت مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني كانا يعملان في العراق كمستشارين في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بضربة من طائرة أميركية دون طيار.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أعلن الأسبوع الماضي، أن طهران لن تسمح لأي بلد بإثارة الخلافات في العراق وتقسيمه، في إشارة إلى قرار من الكونجرس الأميركي يقضي بتسليح عشائر سنية عراقية، وقوات البيشمركة الكردية.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023