شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإسرائيلية: المنطقة الواقعة بين نهر الاردن والمتوسط ملكنا

الخارجية الإسرائيلية: المنطقة الواقعة بين نهر الاردن والمتوسط ملكنا
في تصريح للمساعدة لوزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفيلي في تسجيل فيديو أن كل الأرض الواقعة بين نهر الأردن والبحر المتوسط تعود إلى إسرائيل وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم أقوالها.

قالت مساعدة وزير الخارجية الإسرائيلي  تسيبي هوتوفيلي، في تسجيل فيديو، إن كل الأرض الواقعة بين نهر الأردن والبحر المتوسط تعود إلى إسرائيل‘ حيث تحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم أقوالها.

وأضافت “تسيبي”، أمس الخميس، لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة، خلال الفيديو الذي تم الإطلاع عليه، اليوم الجمعة: “من المهم القول أن هذه الأرض لنا، كل هذه الأرض، ليس علينا الاعتذار لأننا جئنا إلى هنا”.

وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها الوزيرة الإسرائيلية، خصوصًا الضفة الغربية المحتلة، وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة حول النزاع العربي الإسرائيلي التي تنص على إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتعتبر هوتوفولي، مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي إلى جيل جديد من الأعضاء في أقصى يمين الليكود حزب نتنياهو. وهؤلاء يرفضون إقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة “إسرائيل الكبرى” التي تشمل الدولة العبرية والأراضي الفلسطينية.

وتحدثت هوتوفيلي، عن حاخام فرنسي من القرون الوسطى، يدعى روشي، يرى أن التوراة تبدأ بقصة الخلق “حتى إذا جاءت شعوب العالم تقول لنا انكم لصوص وتحتلون أرض الغير، تقولون لهم إن هذه الارض ملك لخالق العالم، وعندما قرر ذلك، انتزعها منكم وأعطانا إياها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023