شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات المؤتمر الوطني تسيطر على مواقع في سرت الليبية

قوات المؤتمر الوطني تسيطر على مواقع في سرت الليبية
تواصلت العمليات العسكرية لقوات المؤتمر الوطني الليبي اليوم السبت، في سرت، غربي البلاد، لليوم الخامس على التوالي، ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على مقار حكومية ومواقع عسكرية بالمدينة منذ أشهر

تواصلت العمليات العسكرية لقوات المؤتمر الوطني الليبي اليوم السبت، في سرت، غربي البلاد، لليوم الخامس على التوالي، ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على مقار حكومية ومواقع عسكرية بالمدينة منذ أشهر.

وقال خالد بوجازية، المتحدث باسم الكتيبة 166 المكلفة من رئاسة أركان المؤتمر بإعادة السيطرة على سرت، إن قواته “سيطرت اليوم على مواقع جديدة في جنوب وشرق المدينة، بعد معارك دامت لساعات منذ الصباح حتى ظهيرة اليوم”.

وأضاف بوجازية للأناضول: “فقدنا بعض عناصرنا وجرح منا عدد آخر، ولكن لا تتوفر لدي الآن الإحصائيات، فالمعركة كانت قاسية استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة”.

وتابع أن “مسلحي تنظيم الدولة الذين باتوا محاصرين في بعض المقار والمباني العسكرية فقدوا الكثير من عناصرهم، واستولت قوات المؤتمر على عدد من آلياتهم العسكرية”.

وأوضح بوجازية أن “سلاح الجو التابع لرئاسة الأركان الموالية للمؤتمر، شارك في معارك اليوم، حيث قصف مقر الشرطة العسكرية بالمدينة، الذي تتمركز فيه بعض عناصر تنظيم الدولة”، مؤكدا أنه “تمكن من استهداف مخزن للذخيرة ودمر بعض الآليات”.

وأضاف أن “أوامر رئاسة الأركان واضحة بالبدء في إنهاء وجود العناصر المتشددة في المدينة، ونتوقع أن تطول مدة المعارك بسبب تحصن العناصر المتشددة داخل الأحياء السكنية التي نحاول تلافي وقوع الأضرار فيها، وإن كانت خالية من ساكنيها”، لافتا إلى أن “إمدادات عسكرية وصلت إلى سرت اليوم قادمة من كتائب مصراتة التابعة لقوات المؤتمر”.

وعن الأوضاع الإنسانية بالمدينة، قال إن “أضرارا لحقت ببعض المساكن، حيث تتعمد العناصر المتشددة التحصن فيها، أما المناطق الخارجية والزراعية فهي تعاني نقصا في الوقود والسلع الأساسية إضافة لنزوح كبير في وسط الأهالي”.

وتواصل الكتيبة 166 أعمالها العسكرية منذ ثلاثة أشهر، إثر تكليفها من قبل رئاسة أركان المؤتمر الوطني العام بإعادة السيطرة على مدينة سرت وتأمينها جراء إعلان عناصر متشددة تنسب نفسها لتنظيم الدولة سيطرتها على مقار حكومية وعسكرية بالمدينة نهاية يناير الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023