شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلق أوروبي من قانون حظر المنظمات الأجنبية غير الحكومية بروسيا

قلق أوروبي من قانون حظر المنظمات الأجنبية غير الحكومية بروسيا
عبر الاتحاد الأوروبي عن انشغاله الشديد بإصدار السلطات الروسية القانون الجديد بشأن المنظمات الأجنبية غير الحكومية "غير مرغوب فيها" التي سنها الرئيس الروسي وأقره الكرملين (البرلمان الروسي)
عبر الاتحاد الأوروبي عن انشغاله الشديد بإصدار السلطات الروسية القانون الجديد بشأن المنظمات الأجنبية غير الحكومية “غير مرغوب فيها” التي سنها الرئيس الروسي وأقره الكرملين (البرلمان الروسي).

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت، قانونا يسمح للسلطات الروسية بحظر المنظمات الأجنبية غير الحكومية التي تعتبر “غير مرغوب فيها”.

وفي بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، اعتبر الاتحاد الأوروبي القانون الروسي “خطوة مقلقة في سلسلة من القيود على المجتمع المدني ووسائل الإعلام المستقلة والمعارضة السياسية.”

واعتبر الاتحاد الأوروبي أن هذا القانون “سيكون له أثر سلبي على عمل المجتمع المدني في روسيا، كما من شأنه أن يقيد حرية التعبير والإعلام وكذلك التعددية في الرأي”.

وذكر الكرملين السبت أنه “يمكن أن يعتبر غير مرغوب فيه، كل نشاط لمنظمة غير حكومية أجنبية أو دولية يمثل تهديدا للأسس الدستورية للاتحاد الروسي ولقدرات البلاد الدفاعية أو أمن الحكومة”.

ومن جهة ثانية كانت هيئة الرقابة على الإعلام في روسيا (روسكومنادزور)، حذرت رسميا مواقع “جوجل” و”تويتر” و”فيس بوك”، من انتهاك قوانين الإنترنت الروسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023