شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني ليبي لـ”رصد”: المشاركون بملتقى القبائل في مصر “كومبارسات”

برلماني ليبي لـ”رصد”: المشاركون بملتقى القبائل في مصر “كومبارسات”
وصف صلاح البكوش، رئيس المكتب السياسي لحزب الاتحاد الليبي وعضو المؤتمر الوطني، أن استقبال سلطة حكم العسكر وفد مكون من ٢٠٠ ليبي يزعموا أنهم ممثلون للقبائل اللييبية، بالمسرحية الهزلية.

وصف صلاح البكوش، رئيس المكتب السياسي لحزب الاتحاد الليبي وعضو المؤتمر الوطني، أن استقبال سلطة حكم العسكر وفد مكون من ٢٠٠ ليبي يزعموا أنهم ممثلون للقبائل اللييبية، بالمسرحية الهزلية.

وقال البكوش، في تصريح لشبكة “رصد” الإخبارية، إن القادمين من طبرق إلى مصر لإجراء ما يسمي بالملتقى القبائل الليبية، ما هم إلا مجموعة من “الكومبارسات” يتم استخدامهم من قبل عبد الفتاح السيسي، لتجسيد دور القبائل وإجراء تمثيل سياسي مزيف.

وأضاف البكوش، أن المتواجدين في مصر لا يعبرون إلا عن أنفسهم، حيث أن القبائل الليبية اتفقت على عدم إجراء أي حوار سياسي خارج الأراضي الليبية، لافتًا إلى أن القبائل الليبية التي لها دور في العمل السياسي هم 15 قبيلة فقط.

ووصل إلى القاهرة، أمس الأحد، مشايخ ليبيون موالون للواء المتقاعد خليفة حفتر، على متن طائرة خاصة، للمشاركة في فعاليات الملتقى الثاني للقبائل الليبية الذي يعقد بالقاهرة اليوم الاثنين.

 

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن طائرة خاصة وصلت من طبرق وعلى متنها ٢٠٠ من قادة ومشايخ ورموز القبائل الليبية، وكان في استقبالهم بالمطار مسؤولون في وزارة الخارجية وجهات أمنية عاملة في المطار.

 

وحسب المصادر ذاتها، فإنه من المقرر أن تصل طائرة أخرى خلال الساعات القادمة تقل على متنها العشرات من أعضاء القبائل.

 

وتستضيف مصر، الملتقى الثاني للقبائل الليبية، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من غد، في إطار دعم السيسي لحكومة طبرق التي تتخذ من شرق البلاد مقرًا لها.

 

كان ملتقى القبائل الليبية الأول، الذي عُقد بالقاهرة في أكتوبر الماضي، دعا إلى حوار ليبي، يستثني حاملي السلاح، وعدم التدخل الخارجي في الشأن الداخلي الليبي، ودعم المؤسسات الشرعية الناجمة عن الإرادة الشعبية والمتمثلة في مجلس النواب.

 

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، ومقرها طبرق، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023