شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلاتيني” يعلن دعم الأمير علي بن الحسين لرئاسة الفيفا

“بلاتيني” يعلن دعم الأمير علي بن الحسين لرئاسة الفيفا
أعرب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم عن دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في سباقه نحو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو منصب يتنافس عليه مع السويسري جوزيف بلاتر.

أعرب ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم، عن دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في سباقه نحو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو منصب يتنافس عليه مع السويسري جوزيف بلاتر.

وفي مقابلة لصحيفة (ليكيب) الفرنسية قال بلاتيني: “لدي قناعة خاصة بأن “علي” يمكن أن يكون رئيسًا كبيرًا للفيفا.. أنا لا يمكنني التصويت، ولكنني أدعمه على الصعيد الشخصي”.

وأوضح أنه عندما قام في 2011 بمطالبة الاتحادات التابعة للفيفا، بدعم “بلاتر” في ترشحه للرئاسة حينها، فإن ذلك كان على أساس الوعد الذي قطعه بأنه لن يرشح نفسه للمنصب مرة أخرى ولكنه “لم يف بهذا الوعد”.

وأضاف: “لقد طالبنا (بلاتر) وهو ينظر في أعيننا، بأن ندعمه في آخر مرة يترشح فيها لرئاسة الفيفا.. أشعر بأنني قدمت تعهدا شخصيا مبنيا على كذب”.

ويرى بلاتيني، أن سعي بلاتر للبقاء في منصبه ليس نابعًا من أن لديه مشروعات كبرى للفيفا أو لأنه لم يكمل مهمته، ولكنه يأتي نتيجة خوفه من ألا يصبح لديه شيء بعد أن كرس حياته للاتحاد.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسة الفيفا يوم الجمعة المقبل، ويتنافس فيها بلاتر والأمير علي بن الحسين فقط بعد انسحاب رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج والنجم البرتغالي المعتزل لويس فيجو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023