شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني”: أشعر باقتراب ثورة قادمة تنطلق من “المحلة” قلعة الحريات

“فرجاني”: أشعر باقتراب ثورة قادمة تنطلق من “المحلة” قلعة الحريات
أعرب نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن اعتقاده بأن شرارة ثورة قادمة ستندلع من مدينة المحلة الكبرى، كما اندلعت من قبل ثورة صناعية فى 2008، وتمهيدا لثورة يناير 2011.

أعرب نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن اعتقاده بأن شرارة ثورة قادمة ستندلع من مدينة المحلة الكبرى، كما اندلعت من قبل ثورة صناعية فى 2008، والتي مهدت لثورة يناير 2011.

وقال- عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”- “منذ أيام استيقظ أهل المحلة العظيمة على لافتة ضخمة تقول: “ياشعب مصر إصحى وفوق.. السيسي إداك خازوق”.

وأضاف “السلطة الراهنة ردت على الإشارة تماما كنظام الحكم التسلطي، الذي قامت الثورة الشعبية العظيمة لإسقاطه، فجيشت الجيوش لغزو المدينة الباسلة. وسيلقون مصير ولي نعمتهم.

وأشار “فرجاني” إلى أن المحلة الكبرى قلعة الحرية تعزز ريادتها للثورة الشعبية العظيمة، مضيفًا أنها في إبريل 2008 ألهبت الحشود الغاضبة في المحلة الكبري، قلعة الصناعة والحرية المصرية، كما ألهبت القوى الوطنية في مصر تمهيدًا لإندلاع الموجة الأولى من الثورة الشعبية في مصر، في 25 يناير 2011، بإسقاط صورة ضخمة للطاغية المخلوع ثم ديسها بالأحذية.

وتابع “وردّت أجهزة أمن نظام الحكم التسلطي الفاسد، وكأن المحلة الكبرى مدينة معادية تستحق الحصار وعربدة فرق الإعدام، تماما كما تفعل إسرائيل مع أهلنا في غزة، ناهيك عن التنكيل الظالم بقيادات أبطال النضال الوطني في المدينة الباسلة”.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023