شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تناول فيتامين E يقلل الإصابة بالماء الأبيض في العين

تناول فيتامين E يقلل الإصابة بالماء الأبيض في العين
اكد باحثون في جامعة "تشينغدو" الصينية؛ إلى أنَّ استهلاك الإنسان للمأكولات التي تحوي فيتامين E؛ يقلل بنسبة 27% خطر الإصابة بمرص الساد (الماء الأبيض)، الذي يصيب العين عند المسنين.

اكد باحثون في جامعة “تشينغدو” الصينية؛ إلى أنَّ استهلاك الإنسان للمأكولات التي تحوي فيتامين E؛ يقلل بنسبة 27% خطر الإصابة بمرص الساد (الماء الأبيض)، الذي يصيب العين عند المسنين.

وأجرى الخبراء بحثهم على 250 ألف شخص، وتوصلوا إلى أنَّ المأكولات كالسبانخ وبروكولي (قرنبيط أخضر) والمكسرات الغنية بفيتامين E؛ تقلل من خطر الإصابة بمرض الساد.

واتبيت الدكتور “يوفي كانغ” – أحد المشرفين على البحث – أنهم توصلوا إلى أنَّ مضاعفة استهلاك الشخص يومياً لفيتامين E بمعدل 7 مغ؛ سيقلل مستقبلا من خطر الإصابة بمرض الساد.

ويكثر وجود فيتامين E في المكسرات، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والزيتون، والفاصوليا، وفول الصويا، والخضار الورقية، والأفوكادو، كما تتوافر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامين في أطعمة مثل: الأرزّ الأسمر، والذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم. بعض مصادر فيتامين E تشمل أيضا البرسيم، والهندباء، والكتان، ونبات القراص، ثمر الورد البري.

يشار إلى أن الساد Cataract أو الماء الأبيض؛ هو مرض يصيب عدسة العين الطبيعية القائمة خلف الحدقة، فيعتمها ويفقدها شفافيتها مما يسبب ضعفا في البصر دون وجع أو ألم، ويعاني المصاب بالساد من تحسسه للإنارة المبهرة والقوية مع ضعف في النظر ليلا، وقد يصيب عينا واحدة أو كلا العينين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023