شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..”سلم نفسك يا عطار القبر محاصر” يسخر من القضاء المصري

بالفيديو..”سلم نفسك يا عطار القبر محاصر” يسخر من القضاء المصري
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نشرته الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) - لمشهد تمثيلي يحاكي مشهد محاصرة قبر الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار..

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نشرته الكتلة الإسلامية -الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) – لمشهد تمثيلي يحاكي مشهد محاصرة قبر الشهيد القائد في كتائب القسام رائد العطار، على خلفية إحالة أوراقه للمفتي فيما يعرف بقضية اقتحام السجون “وادي النطرون”.

وأحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق أكثر من مائة شخص للمفتي تمهيدًا للحكم عليهم بالإعدام، ومن بينهم الشهيد رائد العطار – أحد قادة كتائب عز الدين القسام – والأسير في سجون الاحتلال، حسن سلامة، وذلك في قضية اقتحام سجن وادي النطرون إبان ثوة 25 يناير 2011.

واستشهد العطار واثنان من قادة كتائب القسام هما محمد أبو شمالة ومحمد برهوم في قصف إسرائيلي لمنزل كانوا يتواجدون به في حي تل السلطان بمدينة رفح في أغسطس من العام 2014، خلال العدوان على قطاع غزة.

ويتضمن المشهد التمثيلي قيام قوات مصرية باقتحام المقبرة التي يوجد فيها جثمان الشهيد، ومحاصرة القبر والمناداة على الشهيد وطلب تسليم نفسه (رائد العطار سلم نفسك القبر محاصر).

وأثارت إحالة أوراق الشهيد العطار وعدد من الشهداء والأسرى للمفتي للحكم عليهم بالإعدام، موجة غضب بين الفلسطينيين تجاه القضاء المصري.

وعبرت حركة حماس عن رفضها لهذه الأحكام التي تستهتر بكل القيم الإنسانية والإسلامية والقومية والقانونية التي مارسها القضاء المصري بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري “نرى في هذا الحكم حكماً مسيساً لا يمت إلى القضاء ولا إلى العدالة بأي صلة، كونه بنى حكمه على غياب الأدلة وتزوير الحقائق، وما بني على باطل فهو باطل”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023