شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية: مخطط إخواني من 2012 لاستهداف خارطة الطريق..ونشطاء:دولة عبيطة

الداخلية: مخطط إخواني من 2012 لاستهداف خارطة الطريق..ونشطاء:دولة عبيطة
أفاد بيان صادر -كما وصفه التليفزيون المصري - عن جهات أمنية أنه في إطار ما أسموه رصد وإحباط مخططات تنظيم جماعة الإخوان تم الكشف عن مخطط جديد لجمع معلومات إستخباراتية.

أورد التليفزيون المصري بيانا صادرا من جهات وصفت بـ”الأمنية”، قالت فيه إنها كشفت مخططا جديدا لجمع معلومات استخباراتية في عهد الرئيس محمد مرسي عام 2012 لاستهداف خارطة الطريق التي أبرمت بعد انقلاب 3 يوليو، وذلك في إطار ما أسموه بـ”رصد وإحباط مخططات جماعة الإخوان”.

وزعم البيان أن التنظيم جمع معلومات استخباراتية عن أجهزة الدولة وأرسلها خارج البلاد، فضلا عن نشر أخبار كاذبة تضرّ بمصالح البلاد العليا، مع استخدام عناصر تعمل على اختراق صفحات ومواقع رسمية لعدد من الوزارات وصفحات ضباط الشرطة والجيش، وهذه من شأنه زعزعة الثقة في أجهزة الدولة الرسمية.

وأشار البيان أيضًا إلى أن مخطط الاختراق الذي كشفوه له ثلاثة محاور، أولها اختراق شبكات الاتصالات، ثانيها وحدة توفير الدعم المالي والسلاح إلى أعضاء التنظيم، ثالثها وحدة الاتصال بمكتب الإرشاد وإمداده بالمعلومات.

وقال إن المخطط تم رسمه في عام 2012 أثناء حكم الرئيس محمد مرسي، وإن التكليفات جاءت من قيادات إخوانية، هم: “خيرت شاطر، أيمن محمد علي، محمود حسين، أيمن جاب الله، ومحمود عزت”.

بينما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاج” تحت عنوان “الدولة_العبيطة”، ردًا على بيان “الجهات الأمنية” وما أعلنته من مخطط وصفوه بالوهمي.

من جانبه، قال مقدم البرامج الفضائية السابق بقناة “الجزيرة” عبد العزيز مجاهد: “نشطاء يدشنون هاشتاج #الدولة_العبيطة، ردا على بيان الداخلية الذي يتهم خمسة بتنفيذ مخطط منذ 2012 لإفشال خارطة الطريق”.

وقال ياسر فتحي مشاركًا بالهاشتاج: “#‏الدولة_العبيطة، ربنا ما يحرمهم من الهبل والعبط”.

أما مصطفى عبدالعزيز، فعلق على البيان بقوله: “‏الدولة_العبيطة مطلعة بيان استخباراتي شرطي هبولي يا حلولي قال إيه أبناء خيرت الشاطر.. خلايا إخوانية نايمة مع إنهم صاحيين ليل نهار.. تمويل طب يعمل إيه إذا ماكانش عندكم غير 7 جنيه دعم في رمضان.. إلهي تتوكسوا أكتر ما إنتم موكوسين”.

أما الإعلامي عبد الله الماحي فقال: “الحكاية باختصار.. إن الأيام اللي جاية أصعب من اللي فاتت بكتير ومحتاجة رجالة أبطال بيحبوا بلدهم بجد.. بس ده اللي أقدر أقوله في الدولة_العبيطة اللي المصريين عايشين فيها”.

شاهد الفيديو:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023