شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حجي: نحن في مسرحية.. والوطنية أصبحت مادة إعلامية رخيصة

“حجي: نحن في مسرحية.. والوطنية أصبحت مادة إعلامية رخيصة
علق دكتور عصام حجي العالم المصري في وكالة ناسا والمستشار العلمي السابق لعدلي منصور، على وفد الفنانين المشارك لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري خلال زيارته إلى ألمانيا، بقوله إنها مسرحية لممثلون محترفون.

علّق الدكتور عصام حجي العالم المصري في وكالة ناسا، والمستشار العلمي السابق لعدلي منصور، على وفد الفنانين المشارك لعبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري خلال زيارته إلى ألمانيا، بقوله “إنها مسرحية لممثلون محترفون”.

وكتب “حجي” في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، “هذه الصورة لن ينساها التاريخ. ممثلون محترفون يمثلون دور الشعب المصري أمام عدسات الصحافة الغربية”.

وتساءل حجي: ألهذه الدرجة أصبحت الوطنية مادة إعلامية رخيصة ؟ ألهذه الدرجة نحتاج لممثلين محترفين كي يمثلوا دور الشعب السعيد في عمل درامي فاشل لا يصدقه ولا يقبله أي عقل ؟و هل يعقل أن يكون في الوفد ناس صدر بحقها أحكام قضائية بالإدانة في أخلاقية؟”.

وأضاف:”نفس المسرحية الهزلية تكررت في زيارة نيويورك وكنا محط سخرية من الجميع. متقوليش إنت اخواني و عميل والكلام الأهبل ده، أنا إتربيت في بيت كان صور عبد الناصر فيه في كل حائط والشارع إلي فيه بيت بالمنصورة يحمل إسم عمي الشهيد أحمد حجي الذي استشهد في حرب الإستنزاف ، يعني مؤمن بدور الجيش، و أنا بنفسي جئت سنة في أصعب لحظات في تاريخ مصر و ساهمت مع كل مصري في بناء الحلم إلي كنا مؤمنين بيه”.

واختتم منشوره قائلا:”النهارده أنا أتعس إنسان و أنا بقول الكلام ده ولكن سيدي الرئيس الوجود المتكرر للممثلين في المشهد السياسي يعني أن كل ما نمر به مجرد مسرحية.”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023